;

صيني بموسوعة غينيس بالمشي على الحبل لمسافة 100 متر في دقيقة و14 ثانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
صيني بموسوعة غينيس بالمشي على الحبل لمسافة 100 متر في دقيقة و14 ثانية

حقق الرياضي الصيني شي هاي لين رقماً قياسياً عالمياً جديدا لـ "أسرع 100 متر مشي على حبل مشدود" من خلال المشي على حبل مشدود معلق على ارتفاع 100 متر فوق سطح الأرض بين تلتين في دقيقة واحدة و14.198 ثانية فقط.

يحطم هذا الإنجاز الرائع، الرقم القياسي السابق البالغ، دقيقة واحدة و59.73 ثانية والذي سجله الفرنسي لوكاس ميليارد في عام 2016.

وجاء إنجاز هاي لين في يوم اتسم بالضباب الكثيف، مما أتاح له فرصة محدودة لمحاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي بمجرد أن يصبح الطقس صافيًا.

شاركت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مقطع فيديو للمشي على الحبل المذهل لهاي لين على إنستغرام، والذي حصد أكثر من 50 ألف إعجاب حتى الآن.

كما تفاعل رواد المنصة مع مقطع الفيديو المنشور، وعلق أحد مستخدمي إنستغرام قائلاً "هذا هو بالضبط نوع الأعمال المثيرة التي ينبغي عرضها، وليس الأشخاص الذين يأكلون السباغيتي في 30 ثانية". في إشارة إلى الرقم القياسي الذي حققته البريطانية  ليا شوتكيفر لأسرع وقت لتناول وعاء من المعكرونة.

وقال شخص آخر، مازحاً "هذا الرجل يستطيع أن يوازن بين اقتصاد أي بلد وميزانيته".

طور هاي لين البالغة من العمر 31 عاماً، شغفًا بهذه الرياضة في عام 2016، وبرز منذ ذلك الحين كرياضي استثنائي مع العديد من الأرقام القياسية التي تم تحقيقها في آسيا. وفي حديثه لموقع غينيس للأرقام القياسية، قال: "آمل أن أجذب المزيد من الاهتمام لهذه الرياضة من خلال محاولاتي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه