;

بتصميم مكون من 12 نيزكاً من القمر والمريخ.. ساعة مذهلة بموسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
بتصميم مكون من 12 نيزكاً من القمر والمريخ.. ساعة مذهلة بموسوعة غينيس

سجلت ساعة بتصميم مذهل، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس لضمها أكبر عدد من قطع النيازك. حيث تحتوي الساعة على 12 تطعيمًا من صخور النيزك المختلفة.

ومن الجدير بالذكر، أن النيازك عبارة عن شظايا نادرة من الصخور أو المعدن تسقط على الأرض من الفضاء.

شاركت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مقطع فيديو للساعة المذهلة على صفحتها عبر إنستغرام وجاء في التعليق "أكبر عدد من قطع النيزك في ساعة من تصميم لويس موانيه"

تنحدر النيازك الـ12 الموجودة في الساعة من القمر والمريخ ومجموعة من الكويكبات ووابل من النيازك في المكسيك.

تتميز الساعة، التي تحمل اسم "كوزموبوليس"، بوجود 12 نيزكًا مختلفًا على وجه الساعة. وكل نيزك يتم إدخاله في الساعة يتم التصديق عليه من خلال شهادة صادرة عن صائدي النيازك الذين يشكلون جزءًا من جمعية النيازك.

وفيما يتعلق بكيفية إنشاء الساعة، أوضحت موسوعة غينيس "أولاً، كان لا بد من النظر في التصميم الذي سيكون قادرًا على عرض جمال النيزك الـ12 المختلفة مع ضمان جمالية معاصرة. تم اختيار التصميم النهائي في النهاية ليكون عبارة عن علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا يبلغ قطرها أربعين ملم ومثبتة بسوار معصم أسود. بعد ذلك جاءت عملية قطع النيازك بدقة. وقد مثّل كل نيزك تحديًا فريدًا بسبب الاختلافات في الهشاشة لتجنب أي خسارة أثناء عملية القطع".

كان دمج النيازك "عملية معقدة" ولكنها "دقيقة" وتبلغ قيمة الساعة القياسية 246,901 دولارًا.

قال جان ماري شالر، المالك والمدير الإبداعي لشركة لويس موانيه، في وقت سابق لمجلة فوربس "إن ساعة كوزموبوليس هي أكثر من مجرد عمل عظيم في صناعة الساعات، فهي رحلة تاريخية وعلمية، وهي نموذج مصغر للعالم الكبير".

وبعد أن حطمت الساعة الرقم القياسي، قال شالر لموسوعة غينيس "بالنسبة لنا، يعد تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية اعترافًا استثنائيًا بتفانينا في صناعة الساعات المبتكرة ودفع حدود الإبداع".

وأضاف "إنه تتويج لسنوات من العمل الجاد والتعاون مع الشركاء المتميزين. كما أنها تمثل تحية مستمرة لتراث لويس موانيه ورغبتنا التي لا تلين في تجاوز حدود صناعة الساعات. نحن فخورون بإنجازنا ومصممون على مواصلة صنع ساعات استثنائية تأسر العالم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه