;

طفلة بموسوعة غينيس بترتيب رقعة الشطرنج وهي معصوبة العينين في 45 ثانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
طفلة بموسوعة غينيس بترتيب رقعة الشطرنج وهي معصوبة العينين في 45 ثانية

دخلت طفلة ماليزية من عشاق الشطرنج تبلغ من العمر 10 سنوات، موسوعة غينيس من خلال ترتيب رقعة الشطرنج بنجاح في 45.72 ثانية فقط وهي معصوبة العينين.

أدى أداء الطفلة المتميز إلى حصولها على الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن "أسرع ترتيب مجموعة شطرنج معصوب العينين". وقد حدث هذا الإنجاز الرائع في مبنى مدرسة، حيث كان أعضاء جمعية أولياء الأمور والمعلمين، وكذلك إدارة المدرسة، حاضرين كشهود.

وأثناء حديثها مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، قالت "والدي هو مدربي، ونحن نلعب معًا كل يوم تقريبًا".

وفيما يتعلق بتحطيم الرقم القياسي العالمي، أعربت عن أنه كان له تأثير كبير على حياتها، وملأها بالفخر والشعور بالتفرد. كما أعربت عن أملها في أن يلهم نجاحها الآخرين لتحقيق أحلامهم الاستثنائية.

وقالت الطفلة، إن فكرة محاولة تسجيل رقم قياسي عالمي خطرت لها أثناء مشاهدة فيلم وثائقي عن الإنجازات غير العادية. وقالت "لقد ألهمتني رؤية الناس وهم يتحدون أنفسهم ويحققون إنجازات مذهلة".

وأضافت "لقد شاركت بالفعل في فعاليات مختلفة مثل كيدز غوت تالنت، وشعرت أنني أريد تحقيق المزيد من النجاح. اقترح والدي أن أركز على شغفي، لذلك قررت أنا وعائلتي أنه يجب أن أهدف إلى التسجيل في موسوعة الأرقام القياسية".

وعن دراستها، قالت الطفلة أن مادتها المفضلة هي الرياضيات، وتطمح أن تصبح عالمة فضاء. بالإضافة إلى شغفها بالشطرنج، شاركت بنشاط في العديد من المسابقات المدرسية، وعرضت مواهبها في رواية القصص والتحدث أمام الجمهور.

وكشفت بطلة الشطرنج الصغيرة عن نيتها محاولة تحقيق رقم قياسي آخر في فئة اللعب الأعمى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه