;

موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 10 سبتمبر 2022
موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية

 كشفت التقارير الصحافية عن موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والتي تعد أطول الملوك حكماً.

وجاء في التفاصيل إنه من المقرر أن تكون جنازة الملكة الراحلة يوم 18 سبتمبر الجاري، فيما أعلنت بريطانيا أن مراسم تشييع جثمان الملكة ستستغرق 10 أيام.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس إن الملكة الراحلة كانت "موضع حب وتقدير" حول العالم. وخاطبت الملك الجديد خلال توجهها بالتعزية للعائلة المالكة "جلالة تشارلز الثالث". وأعلن رسميا بعد ذلك أن الملك الجديد اتخذ اسم "تشارلز الثالث".

كان تقرير الديلي ميل البريطانية سلط الضوء على جانب من حياة الملكة الراحلة وجاء إنها  سميت إليزابيث الثانية على اسم والدتها الملكة إليزابيث، وجدتها الكبرى لوالدها الملكة ألكسندرا وجدتها لوالدها، واستملت اللقب الرسمي بعد 26 مارس 1953.

صعدت إلى العرش وهي تبلغ من العمر 25 عامًا فقط، قالت جلالة الملكة لوالديها: "أن حياتي كلها ، سواء كانت طويلة أو قصيرة ، ستكون مكرسة لخدمتكم وخدمة عائلتنا الإمبراطورية العظيمة التي ننتمي إليها جميعًا".

تقول صحيفة الديلي ميل البريطانية أن هذا التفاني في دور الملكة إليزابيث سمة مميزة حيث أرجع الكثيرون إحساسها بالواجب إلى والدها الملك جورج السادس، الذي كانت مثله، حيث كان جورج هو الرجل الذي رأى بريطانيا خلال أهوال الحرب العالمية الثانية ورفض الفرار من لندن خلال الغارة ، على الرغم من قصف قصر باكنغهام وموت شقيقه أثناء القتال

شهد عهد الملكة 14 رئيس وزراءبعد السير وينستون ، عينت: السير أنتوني إيدن ، وهارولد ماكميلان ، والسير أليك دوغلاس هوم ، وإدوارد هيث ، وهارولد ويلسون ، وجيمس كالاهان ، ومارجريت تاتشر ، وجون ميجور ، وتوني بلير ، وجوردون براون ، وديفيد كاميرون ، وتيريزا ماي ، وبوريس جونسون.

كانت الملكة هي أول ملكة تبحر حول العالم وسافرت إلى أكثر من 325 دولة - بما في ذلك الرحلات المتكررة.

زارت جميع دول الكومنولث باستثناء الكاميرون التي انضمت في عام 1995 ، ورواندا التي انضمت في عام 2009.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه