;

فيديو.. طابور من البشر ممتد لعدة كيلومترات لرؤية جثمان الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
فيديو.. طابور من البشر ممتد لعدة كيلومترات لرؤية جثمان الملكة إليزابيث

طابور طويل من البشر امتد لمسافة عدة كيلومترات وقفوا خلف بعضهم على طول نهر التايمز في لندن في انتظار دورهم لرؤية جثمان الملكة إليزابيث في قصر وستمنستر وإلقاء النظرة الأخيرة.

بعد ستة أيام من وفاتها في اسكتلندا، سيتم نقل جثة الملكة إليزابيث على عربة بندقية تجرها الخيول من منزلها في قصر باكنغهام للمرة الأخيرة إلى قاعة وستمنستر، حيث ستبقى لمدة أربعة أيام كاملة حتى جنازتها يوم الاثنين.

سوف يسير الملك وولي عهده الأمير وليام وابنه الأصغر الأمير هاري في صمت خلف عربة المدافع بينما تجوب شوارع العاصمة في رحلة تستغرق 38 دقيقة إلى القاعة الكهفية التي تعود إلى القرن الثاني عشر في برلمان وستمنستر.

سوف يستحضر المشهد حتما ذكريات عام 1997، عندما سار ويليام وهاري، البالغان من العمر 15 و12 عامًا فقط، ورؤوسهما منحنية خلف نعش والدتهما الأميرة ديانا.

وسيبدأ الجمهور، الذين بدأ بعضهم في الانتظار، بالتسجيل أمام التابوت من الساعة 5 مساءً، حيث حذر المشيعون بالفعل من أنهم سيواجهون اختبار تحمل للانتظار في طوابير يمكن أن تصل إلى ثمانية كيلومترات.

وكان مئات الأشخاص ينتظرون بالفعل في حوالي الساعة 8:20 صباح الأمس مع أولئك الموجودين في المقدمة الذين أمضوا الليل مجهزين بالبطانيات ومقاعد التخييم والخيام ومعاطف المطر. كما انضم تدفق مستمر من المعزين إلى الجزء الخلفي من الطابور على طول نهر التايمز تحت العين الساهرة لجيش من المضيفين يرتدون سترات فلورية.

تم وضع قواعد صارمة وتدابير أمنية على غرار المطارات، مع توقع "عدد أكبر بكثير" من الأشخاص الذين قدموا لرؤية جثمان الملكة، وفقًا للمتحدث باسم رئيسة الوزراء ليز تروس.

نصحت الحكومة الناس بارتداء "ملابس مناسبة" وجلب بطاريات محمولة لإبقاء هواتفهم المحمولة مشحونة - في إشارة إلى أن بعض الناس سيحتاجون إلى الانتظار طوال الليل لإلقاء نظرة على النعش.

كما يُذكر أنه يصعب العثور على غرف فندقية في العاصمة البريطانية بشكل متزايد، حتى إن الغرف الاقتصادية تصل إلى 300 جنيه إسترليني (350 دولارًا) في الليلة، بينما يتعرض مديرو النقل والشرطة لضغوط للحفاظ على حركة المدينة والأمن في ظروف استثنائية.

كما قال مارك رولي، رئيس قوة شرطة لندن المعين حديثًا، لشبكة سكاي نيوز يوم الثلاثاء "إنه تحد هائل لشرطة العاصمة وبالنسبة لي شخصيًا، لكننا كنا نستعد لسنوات عديدة". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه