;

وليد الركراكي يدخل دائرة المرشحين لتدريب المنتخب السعودي خلفا لرينارد

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
وليد الركراكي يدخل دائرة المرشحين لتدريب المنتخب السعودي خلفا لرينارد

هل يقترب المغربي وليد الركراكي، الذي حقق المعجزة مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة 2022  وأوصله إلى الدور قبل النهائي، من تدريب المنتخب السعودي بعد رحيل الفرنسي هيرفي رينارد؟

بهذا التساؤل أثارت تقارير مغربية التكهنات حول سعي الاتحاد السعودي لكرة القدم للتعاقد مع الركراكي (47 عاما)، الذي لا يزال يتولى حاليا مهمة تدريب المنتخب المغربي.

وقالت صحيفة "le360" المغربية، إن الاتحاد السعودي على استعداد لتقديم عرض مادي مُغْرٍ من أجل إقناعه بتولي القيادة الفنية للمنتخب السعودي.

وتولى وليد الركراكي البالغ من العمر 47 عامًا، قيادة المنتخب المغربي في أغسطس 2022، بعقد لمدة 3 أعوام حتى يونيو 2025.

الجدير بالذكر أنه بحسب تقرير الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء ، احتل المدرب وليد الركراكي المركز الثالث في ترتيب أفضل مدربي العالم لعام 2022 متقدما على رينارد، الذي احتل المركز الثامن.

ومن المعروف أن منصب المدير الفني للمنتخب السعودي يتولاه حاليا المغربي ناصر لارجيت، والذي قرر منح لاعبي المنتخب راحة خلال فترة التوقف القادمة والتي ستكون في يونيو بعد نهاية الموسم.

أسماء أخرى

في سياق متصل، كشفت تقارير عن أسماء أخرى مرشحة لتولي تدريب "الأخضر"، مثل الفرنسي زين الدين زيدان، والإيطالي روبرتو مانشيني، والبرتغالي خورخي جيسوس، مدرب فنربخشة التركي.

ويسابق الاتحاد السعودي لكرة القدم الزمن لتعيين مدرب للمنتخب لتركيز اهتمامه على بطولة كأس آسيا 2023.

استقالة رينارد

ومساء الثلاثاء الماضي، وبشكل مفاجئ، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، استقالة المدير الفني للمنتخب الأول، الفرنسي هيرفي رينارد.

وقال الاتحاد، في بيان، عبر "تويتر": "وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده. وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد".

وكانت تقارير صحفية أكدت، خلال الأيام الماضية، أن رينارد (54 عاما) أخبر مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم برغبته في الرحيل، بسبب تلقيه عرضا لتدريب منتخب بلاده للسيدات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول بالاتحاد السعودي قوله إنهم كانوا متمسكين برينارد، وحاولوا ثنيه عن الاستقالة لكنه كان مصمما على العودة لبلاده.

وتابع المصدر: "لا يمكننا منعه من حلمه".

وأشار المسؤول إلى أن الاتحاد السعودي "سعيد بفترة رينارد في قيادة الأخضر" والتي شهدت قيادته السعودية لتحقيق فوز تاريخي على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية عن مجموعته في مونديال قطر 2022.

وتولى رينارد قيادة المنتخب السعودي في عام 2019 وقاده لكأس العالم 2022 بعد تصدره مجموعته الآسيوية، وحقق المنتخب معه واحدة من أكبر مفاجآت كأس العالم، حينما فاز على منتخب الأرجنتين، بطل تلك النسخة، في مباراة ملحمية، قبل أن يخسر من بولندا والمكسيك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه