;

رسميا.. المخضرم الإيطالي روبرتو مانشيني مديرا فنيا للمنتخب السعودي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2023
رسميا.. المخضرم الإيطالي روبرتو مانشيني مديرا فنيا للمنتخب السعودي

وقع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، اليوم الاثنين، مع الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني لقيادة الدفة الفنية للمنتخب السعودي حتى 2027، وجرت مراسم التوقيع والتقديم في العاصمة الرياض وسط حضور وسائل الإعلام.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن عبر حسابه على منصة "X"، أمس الأحد، تعيين مانشيني مديرا فنيا للفريق الأول.

ونشر الاتحاد السعودي مقطع فيديو تقديمي للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، وعلق عليه قائلا: شريط من الذكريات تبدأ بعده رحلة كتابة التاريخ مع الأخضر.

بدورها، قالت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية قالت إن عقد مانشيني مع السعودية يمتد حتى 2026 مقابل راتب يصل إلى 30 مليون يورو في العام.

يذكر أن روبرتو مانشيني تقدم باستقالته بشكل مفاجئ من تدريب المنتخب الإيطالي، الأسبوع الماضي، قبل أن يعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم التعاقد مع لوتشيانو سباليتي خلفا له.

سجل مانشيني الحافل

ويمتلك روبرتو مانشيني، صاحب الـ 58 عاماً سجلاً تدريبياً حافلاً بالنجاحات، فمحطته الأخيرة كانت برفقة الآزوري منتخب إيطاليا الذي قاده للتتويج بلقب بطولة أمم أوربا 2020 لأول مرة منذ عام 1968، فضلاً عن تحقيقه للمركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية 2021 و2023.

فيما كانت البداية برفقة فريق فيورنتينا الإيطالي الذي قاده للتويج بكأس إيطاليا 2001 - 2002، ليتوج باللقب نفسه برفقة فريق لاتسيو الإيطالي في موسم 2003 - 2004، كما قاد فريق إنتر ميلان الإيطالي للتويج بالدوري الإيطالي 3 مرات متتالية 2006، 2007، 2008، كما توج معه بكأس إيطاليا مرتين وكأس السوبر الإيطالي مرتين. بعد تجربته الرائعة مع إنتر ميلان الإيطالي دخل روبيرتو مانشيني تحدياً جديداً حيث تولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2009 ليكون فريقاً مميزاً قاده للتتويج بالدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 44 عاماً، وذلك في موسم 2011-2012، كما توج مع السيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي 2011 والدرع الخيرية 2012.

وفي تجربة قصيرة قاد مانشيني نادي جالاطا سراي التركي موسماً واحداً فقط قاده للتتويج بكأس تركيا.

وسيتولى روبرتو مانشيني قيادة الصقور الخضر ابتداءً من المعسكر الإعدادي القادم الذي سيقام في مدينة نيوكاسل الانجليزية، خلال فترة أيام الفيفا الدولية لشهر سبتمبر المقبل، وذلك ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي استعداداً لمنافسات كأس آسيا 2023 التي سيقام في دولة قطر في شهر يناير المقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه