;

4 فرق.. السعودية تستضيف مباريات السوبر الإيطالي في هذه المواعيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 ديسمبر 2023
4 فرق.. السعودية تستضيف مباريات السوبر الإيطالي في هذه المواعيد

حددت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، موعد مباريات مسابقة كأس السوبر التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض بصيغتها الجديدة بمشاركة أربعة فرق، بحيث ستلعب بين 18 و22 يناير المقبل وفق ما أعلنت الاثنين، بعد اجتماع لجمعيتها العمومية.

وسبق للرابطة أن أعلنت في 13 مارس الماضي، أن السعودية ستكون مسرحاً لكأس السوبر خلال أربعة من المواسم الستة المقبلة وبمشاركة أربعة أندية عوضاً عن بطلي الدوري والكأس اعتباراً من 2024.

وسارت إيطاليا على خطى إسبانيا التي أدخلت تعديلاً على مسابقة كأس السوبر اعتباراً من 2020 ووسعت المشاركة فيها لتشمل أربعة فرق عوضاً عن بطلي الدوري والكأس، وستكون نسختها المقبلة في الرياض أيضاً بين 10 و14 يناير.

وسيشارك في كأس السوبر الإيطالية بصيغتها الجديدة نابولي بطل الدوري ووصيفه لاتسيو، إضافة إلى إنتر بطل الكأس ووصيفه فيورنتينا.

وستكون المباراة الأولى بين نابولي وفيورنتينا في 18 يناير على ملعب الأول بارك الخاص بنادي النصر، فيما ستكون مباراة إنتر ولاتسيو في اليوم التالي، على أن يلعب النهائي في 22 منه.

ولن يتوقف الدوري المحلي خلال هذه الفترة، بل ستقام المرحلة الحادية والعشرين من دون الفرق الأربعة التي تأهل ثلاثة منها إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وهي نابولي ولاتسيو وإنتر.

وسبق للسعودية أن احتضنت كأس السوبر الإيطالية ثلاث مرات منذ 2018، آخرها في يناير حين فاز إنتر على جاره ميلان بثلاثية نظيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه