;

تعرف كل ما جاء في زيارة مجلس إدارة الأهلي التاريخية لنادي الزمالك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
تعرف كل ما جاء في زيارة مجلس إدارة الأهلي التاريخية لنادي الزمالك

في خطوة تاريخية لنبذ التعصب وتعزيز الروح الرياضية بين الناديين الكبيرين في مصر، زار مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، مساء اليوم الإثنين، في مقر الأبيض بميت عقبة.

وجاءت الزيارة بناء على دعوة من مجلس إدارة الزمالك، التي تلقاها مجلس الأهلي قبل فترة، وتم تأجيلها بسبب وفاة العامري فاروق، نائب رئيس الأهلي، قبل نحو 3 أسابيع.

وفي مستهل الزيارة، أهدى الكابتن محمود الخطيب، درع وعلم الأهلي للكابتن حسين لبيب، الذي قام هو الآخر بإهداء "بيبو" درع وعلم الزمالك، تأكيدًا على العلاقات القوية والوطيدة التي تجمع الناديين الكبيرين، والتي تمتد على مر العصور والأجيال، وتتجاوز المنافسة الشريفة في مختلف الألعاب الرياضية.

وشهدت الزيارة تبادل الحديث والمجاملات بين رئيسا وأعضاء مجلسي الإدارة، كما شهدت لافتة طيبة بترك مقعداً خاوياً وضع عليه إكليل من الزهور في إشارة للحزن والتقدير لفقيد الأهلي الوزير العامري فاروق.

وألقى كل من محمود الخطيب وحسين لبيب كلمة لحث الجماهير على نبذ التعصب والعنف والتطرف، والتعاون في دعم ومساندة المنتخبات الوطنية في مختلف المحافل الدولية، والتي تحتاج إلى تكاتف وتضامن كل القوى الرياضية في مصر.

وأشار محمود الخطيب إلى أن الزيارة تمثل "استمراراً للحلقات التي بدأتها الأجيال العظيمة التي سبقتنا من الناديين، والتي ساهمت في بناء هذه العلاقة والحفاظ عليها على مر السنين".

وأضاف الخطيب أن الأهلي والزمالك يشكلان عمودي الرياضة مع باقي الأندية، وأن التاريخ الرياضي يشهد على الكثير من المواقف التي جمعت الناديين في خدمة الرياضة المصرية على مر الأجيال.

وأوضح الخطيب أن التنافس الرياضي بين الأندية حق مشروع للجميع، لكن الهدف الأسمى هو البحث عن مصلحة مصر أولًا ونبذ التعصب والحفاظ على الروح الرياضية بين الجماهير، داعيًا جماهير الأهلي والزمالك وكل الجماهير المصرية والإعلام الرياضي إلى تقديم صورة حضارية ومشرفة للرياضة المصرية.

وأكد "بيبو" أن مصر تواجه تحديات كبيرة في الوقت الحالي، وهو ما يتطلب تكاتف كل الكيانات العريقة مثل الأهلي والزمالك وكذلك كل المؤسسات الوطنية سواء رياضية أو غير رياضية، في ظل الثقة الكبيرة في الدولة وقياداتها وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي نهاية الزيارة تم التقاط الصور التذكارية، وحرص مجلس إدارة النادي الأهلي على توجيه الدعوة إلى مجلس إدارة نادي الزمالك لزيارة القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، ووجه "الخطيب" الشكر مجلس إدارة نادي الزمالك على الدعوة الكريمة والاستقبال الحافل.

وبدوره، أكد مجلس إدارة نادي الزمالك، على اعتزازهم وتقديرهم الشديد لدعوة مجلس إدارة النادي الأهلي، مؤكدًا أنها تعكس العلاقات الوطيدة بين الناديين.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه