;

استجابة للمسافرين.. السعودية تتحرك لخفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
استجابة للمسافرين.. السعودية تتحرك لخفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي

قالت هيئة الطيران المدني السعودية، الثلاثاء، إنها قررت مراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي، وذلك بعد تزايد انتقادات عبر مواقع التواصل للزيادات المفاجئة والكبيرة لأسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة.

وأوضحت الهيئة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر": "لاحظت الهيئة العامة للطيران المدني مؤخرا تغييرا في نمط أسعار بعض التذاكر الجوية، وتابعت باهتمام ما يتداول من معلومات عن أسعار تذاكر السفر الجوي الداخلي"، حسب تعبيرها.

وأضافت: "ونتيجة لذلك، اتخذت الهيئة بصفتها الجهة المنظمة لقطاع الطيران المدني في المملكة، حزمة من الإجراءات المباشرة سينتج عنها مراجعة هيكل تسعير النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية وعدد الرحلات".

وتابعت "الطيران المدني" قائلة إن الهدف من هذه الإجراءات "ضمان توفير أسعار مناسبة للمسافرين وتعزيز التنافسية في قطاع النقل الجوي والتأكيد على أن مبدأ حقوق المسافرين وحمايتهم أولوية قصوى تلتزم بها الهيئة".

وبالفعل، رصد متابعون انخفاضات سريعة بأسعار تذاكر الطيران الداخلي ببعض الشركات في المملكة، عقب ساعات قليلة من بيان الهيئة، وعبروا عن شكرهم لهذه الاستجابة.

وكانت مطالبات على مواقع التواصل تصاعدت بالمملكة إلى السلطات لمراجعة أسعار تذاكر الطيران الداخلية، بعد ارتفاعات مفاجئة اعتبرها كثيرون غير مبررة.

واشتكى العديد من المغردين السعوديين، من عدم قدرتهم على حجز تذاكر للتنقل بين المدن السعودية، خاصة في شهر رمضان واقتراب عيد الفطر؛ بسبب الأسعار الباهظة للتذاكر خاصة مع رغبة عائلات بأكملها في السفر بين المناطق البعيدة في المملكة.

وتحدثت مواقع سعودية، عن لجوء الكثير من المواطنين إلى السفر للدول المجاورة، والعودة لبلدهم برحلات بسبب انخفاض سعر التذاكر الخارجية عن الطيران الداخلي.

والآن، إليك قائمة تعريفية سريعة بأبرز شركات الطيران التي تنشط في مجال الرحلات الداخلية بالمملكة:

1- الخطوط الجوية السعودية:

وهي أقدم شركة طيران سعودية من حيث التأسيس، حيث تأسست عام 1945م.

تستخدم الشركة مطارات الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك فهد، وتنتشر أكبر مراكز الشركة في الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة.

2- طيران أديل:

تأسست في 2016، ودخلت التشغيل بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي، بتاريخ 23 سبتمبر 2017، وأطلقت رحلات جوية لعدة وجهات داخلية.

يصل حجم أسطولها إلى 30 طائرة.

3- طيران ناس:

تأسست عام 2007 وتعد من أشهر الشركات بالمملكة.

يصل حجم اسطولها إلى 35 طائرة.

4- طيران السعودية الخليجية:

تأسست عام 2016، ويبلغ حجم أسطولها حوالي 24 طائرة، ولديها رحلات رائجة إلى الدمام والرياض وجدة وأبها والمدينة المنورة.