;

راقصات يظهرن في مهرجان جازان بالسعودية والسلطات تتحرك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
راقصات يظهرن في مهرجان جازان بالسعودية والسلطات تتحرك

فتحت السلطات في المملكة العربية السعودية في جازان تحقيقا في مشاركة فرقة رقص في مهرجان الإمارة الشتوي.

وتعود تفاصيل الواقعة حين تم تداول مقطع فيديو عبر منصات السوشيال ميديا، يظهر راقصات بلباس وُصف بإنه شبه عاري ولا يناسب قيم المجتمع السعودي.

مقطع فيديو لراقصات في السعودية

وعقب انتشار الفيديو انتشرت الكثير من المطالبات عبر تويتر،  في السعودية، للمطالبة بفتح تحقيق في الواقعة التي تمت ومن يقم وراها.

ومن ضمن التعليقات التي جاءت تعليقاً على الفيديو: " اهل جازان الشرفاء كيف يرضون بهذي المهزله على ارضهم حسبنا الله ونعم الوكيل على من نظم هذا السخط اللهم انا نبرأ من هذا الشي اللهم ان هذا شي لايرضيك"، ورد عليه آخر قائلاً: " ومن قالك احنا راضين ؟ يعني تحكمي علينا من خلف جوالك ؟ أهل جـــازان اهل علم وأدب وفكر وتاريخ ناصع . من أتى بهذه الفقرة في الحفل سوف يحاسب.".

في وقت سريع، استجابت إمارة منطقة جازان للواقعة وقالت في بيان رسمي لها عبر موقع التدوين تويتر،إن أمير الإمارة وجه بسرعة التحقيق في مشاركة الفرقة بفعاليات مهرجان جازان الشتوي لـ2022.

وبحسب تغريدة من صفحة الإمارة على تويتر يأتي تحرك أمير المنطقة تعقيبا على ما نشر وتم تداوله من مقاطع أمس في المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

كرنفال جازان

في وقت سابق، أطلق أمير منطقة جازان بحضور نائبه، فعاليات كرنفال جازان البحري ضمن مهرجان شتاء جازان 2022، بالقناة البحرية بالمدينة الجامعية لجامعة جازان.

وأكد وكيل الإمارة والمشرف العام أن «مهرجان جازان الشتوي يعمل على صناعة سياحة متطورة، تلبي احتياجات وتطلعات المجتمع من الأهالي والزوار، بجهود أبناء وبنات جازان المبدعين»، بحسب «روسيا اليوم».

كما أشار إلى تنوع البرامج والفعاليات، التي ستستمر لمدة أسبوعين، وأطلقت الألعاب النارية بسماء الاحتفال ابتهاجا بتدشين المهرجان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه