;

اختفاء مواطن سعودي في بيروت.. المملكة تتابع والسلطات اللبنانية تتحرك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مايو 2023
اختفاء مواطن سعودي في بيروت.. المملكة تتابع والسلطات اللبنانية تتحرك

أعلنت السفارة السعودية في بيروت أنها تتابع مع السلطات قضية اختفاء مواطن في العاصمة اللبنانية، والتي وقعت فجر اليوم الاثنين.

وقالت السفارة السعودية، في بيان، عبر "تويتر": "تفيد سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية عن تلقيها بلاغًا من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر يوم الأحد 28 مايو 2023".

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، إن السلطات الأمنية اللبنانية تتابع قضية اختطاف مواطن سعودي في العاصمة بيروت.

وكتب مولوي، في تغريدة على "تويتر": "نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ أمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع السفير وليد البخاري".

وأضاف: "دائما وبيد من حديد نعمل على تحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان.. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا".

وفي السياق، ذكرت مصادر قناة "الحدث" السعودية بان "المواطن السعودي اختطف الساعة الـ 3 صباح السبت في منطقة البيال في بيروت".

ولفتت إلى أن "الخاطفين نقلوه إلى الضاحية الجنوبية وطالبوا بفدية مالية"، وأوضحت بأن "المواطن السعودي المختطف كان يقيم في بلدة عرمون".

وكشفت بأن "4 أشخاص بلباس عسكري اختطفوا المواطن السعودي في بيروت، والأجهزة الأمنية رصدت 3 مواقع وهي الحازمية والضاحية وضهر البيدر"، مشيرة الى ان "سيارة المواطن السعودي المختطف في بيروت وجدت في البقاع".

وأوضحت بأن "السيارة التي نقل فيها المواطن السعودي المختطف في بيروت كانت في منطقة الباشورة".

وتحدثت مصادر الحدث عن "استنفار معظم الأجهزة الأمنية دون القدرة على تحديد مكان المواطن السعودي المختطف حتى الآن، كما أن هناك اتصالات عربية مكثفة للسفارات بلبنان للوقوف على قضية اختطاف المواطن السعودي".

في السياق، أفاد ناشطون عبر مواقع التواصل أن المواطن المختفي يعمل في الخطوط السعودية، وأن خاطفوه طلبوا فدية لإخلاء سبيله، الفدية قدرها 400 ألف دولار (1.5 مليون ريال) والمكالمة التي طلبوا فيها الفدية كانت من الضاحية الجنوبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه