;

هل كان أداء صلاح كارثيا أمام توتنهام؟.. جماهير ليفربول غاضبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
هل كان أداء صلاح كارثيا أمام توتنهام؟.. جماهير ليفربول غاضبة

هل صلاح على موعد فترة عصيبة مع ليفربول؟.. كان هذا التساؤل محور مناقشة بين عدد من متابعي النجم المصري ومن بينهم جماهير الريدز، عقب مستوى وصف بـ"الكارثي" من صلاح خلال مباراة ليفربول الأخيرة مع توتنهام هوتسبير، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي وتسببت في فقد أهم نقطتين بمسيرة الفريق الذي يعيش منافسة شرسة على لقب الدوري مع مواطنه مانشستر سيتي، الذي عزز فرصه بحصد لقب البريميرليج بعد فوزه، الأحد، على نيوكاسل بخماسية نظيفة.

الكبوة التي تعرض لها ليفربول أمام توتنهام قد تكلفه لقب الدوري الإنجليزي وهو ما عزز من الانتقادات التي تعرض لها النجم المصري، لاسيما أنه أطلق، خلال الساعات الماضية، تصريحات مثيرة قد يفهم منها أنه قد فقد تركيزه.

ووفقا لمواقع رياضية عديدة أبرزها "هوسكورد" المختص بتقييم اللاعبين، فقد حصل محمد صلاح على التقييم الأسوأ بين لاعبي ليفربول، خلال مباراة توتنهام الأخيرة.

وسجل صلاح إحصاءات كارثية بشكل غير مسبوق خلال اللقاء، حيث فشل في تنفيذ أي كرة عرضية صحيحة، أو تسديدة على المرمى، فيما خسر الكرة حوالي 20 مرة، بالإضافة لفشل التسجيل أو صناعة الأهداف.

كما نجح صلاح بمراوغة صحيحة واحدة، وتفوق في الثنائيات 5 مرات من أصل 13 محاولة، ونجح بـ19 تمريرة صحيحة فقط. وأشارت صحيفة "ليفربول إيكو" إلى أن التعب بدأ بالتأثير على صلاح، وهو سبب التراجع الكبير، بسبب مشاركاته العديدة مع النادي والمنتخب هذا الموسم.

وكتب أحد مشجعي ليفربول على تويتر: "ربما أكون مختلفا لكن من مثلي شعر بالثقة أكثر كلما حصل لويس دياز على الكرة عوضا عن صلاح؟".

تصريحات أخيرة مثيرة

وكان صلاح قد تصدر عناوين الأخبار خلال الأيام القليلة الماضية بسبب تصريحات له عن أحقية فوزه بالكرة الذهبية، عبر فيها عن ضيقه بسبب عدم الحصول عليها، رغم مستوياته الاستثنائية مع ليفربول.

وصرح قائد المنتخب المصري لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، قائلا: "سجلت 40 هدفاً من قبل ولم أتوج بالكرة الذهبية".

وتابع" هذا الموسم معدلاتي التهديفية مرتفعة والتمريرات الحاسمة إلى جانب الفوز مع ليفربول بكأس الرابطة".

وأضاف نجم ليفربول الإنجليزي: "إذا فزنا بلقبي الدوري ودوري الأبطال، سأكون متحمسًا لمعرفة من سيفوز بالجائزة هذا العام".

وشدد هداف البريميرليج: "يبقى الأهم، التركيز على الأهداف الجماعية وتتويج الفريق بالبطولات، بعدها تأتي الطموحات الفردية".

وواصل صلاح: "هذا هو أفضل موسم لي في ليفربول، لقد تطور أسلوبي وطريقة صناعتي للفرص، لقد تغير كل شيء في أدائي تقريبا".

وقال متابعون إن تلك التصريحات قد ينظر لها بانزعاج بين جماهير الريدز وإدارته، بسبب توقيتها، حيث تنتظر الفريق مواجهة نارية في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، وكذلك فإن الفريق مطالب بالتركيز فيما تبقى من مباريات الدوري، لاسيما بعد التعادل المحبط مع توتنهام، على أمل أن يتعثر السيتي في أية مباراة من مبارياته المتبقية.

وهناك تصريحات أخرى لصلاح عن لقاء فريقه المرتقب مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنها لقيت إشادة وليس انتقادا بين أنصار ليفربول.

فبعدما صرح برغبته في الانتقام من الفريق الملكي، بعد هزيمة نهائي الأبطال عام 2018 في كييف، قال صلاح إنه "ليس مهتما برأي معسكر ريال مدريد عن تصريحاته الأخيرة بشأن الانتقام".

وقال صلاح، في تصريحات صحفية جديدة: "أنا لا آمل بأن نفوز على ريال مدريد، أنا مؤمن بأننا سنفعل ذلك"، مضيفا: "ريال مدريد لديه خبرة أكبر بدوري الأبطال لكن نحن أفضل فريق بالعالم".

وتابع حديثه: "كلامي واضح وقلت بالسابق، أردت مواجهة مدريد بالنهائي لأن آخر مرة خسر فريقي، هذا وقت الانتقام وهذه المرة سنفوز عليهم".

وكان كارلوس كاسيميرو نجم وسط ريال مدريد، علّق على تصريحات محمد صلاح نجم فريق ليفربول، التي تمنى فيها مواجهة الملكي في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال كاسيميرو في تصريحات تلفزيونية عقب الفوز على مانشستر سيتي والوصول لنهائي البطولة: "محمد صلاح يريد مواجهتنا؟ يمكن للجميع أن يختار ما يريد".

هل كان أداء صلاح كارثيا أمام توتنهام؟.. جماهير ليفربول غاضبة

وأضاف: "ربما يرغب في ذلك بسبب إصابته السابقة أمامنا في نهائي 2018"، متابعا: "إنه نهائي جديد وتاريخ آخر علينا كتابته أمام خصم نحترمه ونعلم أنه سيكون صعبا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه