;

استقالة سياسي نرويجي بعد انتشار فيديو يوثق سرقته نظارات شمسية ثمينة

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
استقالة سياسي نرويجي بعد انتشار فيديو يوثق سرقته نظارات شمسية ثمينة

استقال زعيم الحزب اليساري النرويجي بيورنار موكسنس، يوم الاثنين بعد أن ضبطته الكاميرا وهو يسرق نظارة شمسية فاخرة من  في أوسلو. وقع الحادث في 16 يونيو، عندما أظهرته لقطات كاميرات المراقبة في متجر السوق الحرة وهو يسرق نظارتين شمسيتين من طراز هوغو بوس.

في مقطع الفيديو، شوهد موكسنس وهو يرتدي النظارات الشمسية في المتجر ويسأل صديقته عن رأيها. بعد ثوانٍ، شوهد وهو يضع النظارات  في جيبه ويخرج من المتجر دون أن يدفع ثمنها.

في 30 يونيو، اتهمت الشرطة السياسي بالسرقة "" بقصد الحصول على مكاسب غير مبررة لنفسه أو للآخرين. تم تغريمه 3000 كرونة لسرقته نظارة هوغو بوس الشمسية بقيمة 1199 كرونة".

بعد انتشار مقطع الفيديو الذي يوثق السرقة، علي نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، اعترف السياسي في 24 يوليو بالسرقة في منشور على فيسبوك واستقال من منصب زعيم الحزب.

حيث كتب في المنشور "لقد سأل الكثيرون كيف يمكنني فعل شيء بهذا الغباء. لقد سألت نفسي هذا مرات عديدة في الأسابيع القليلة الماضية. لم يكن لدي تفسير كامل. ما أنا متأكد منه، هو أنني فعلت شيئًا خاطئًا ولا بد لي من مواجهة عواقب ذلك. يجب محاسبة المسؤولين وانتقادهم"".

والجدير بالذكر أن السيد موكسنس شغل منصب زعيم الحزب الأحمر النرويجي لمدة 11 عامًا ساعد خلالها الحزب في الفوز بسبعة مقاعد في برلمان نواي في انتخابات عام 2021.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه