;

7 علامات بسيطة للتفرقة بين النظارة الشمسية الأصلية من التقليد

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
7 علامات بسيطة للتفرقة بين النظارة الشمسية الأصلية من التقليد

نظارات الشمس من القطع الأساسية، المتواجدة في خزانة الرجل والمرأة، لا يمكنك الاستغناء عنها في فصل الصيف، لحماية العين من أشعة الشمس الضارة، الذي ينتج عنها حدوث بعض الالتهابات الشديدة.

يرغب البعض في معرفة الفرق بين النظارة الأصلية من التقليد، حتى لا يقع في الفخ قبل الشراء، سنطلعك في التقرير التالي على بعض العلامات التي توضح الفرق بالصور، بحسب ما ذكُر في موقع Bright side الأمريكي.

الفرق بين النظارة الأصلية من التقليد

العلامة الأولى: العبوة

عند شراء النظارة الشمسية من ماركة تجارية شهيرة، يتم وضعها في عبوة مدون عليها اسم العلامة، بالإضافة إلى الرقم التسلسلي الخاص بالموديل، عليك التحقق من هذه العلامات أولاً.

في حالة وجود اختلافات من خلال عدم كتابة اسم العلامة، أو كتابتها بشكل يبدو رخيص، بالإضافة إلى عدم وجود الرقم التسلسلي، لا يفضل شرائها ودفع الكثير من الأموال.

العلامة الثانية: الغلاف

تحرص العلامات التجارية الشهيرة، الخاصة بصناعة النظارات الشمسية، على تصميم غطاء خاص بالنظارة لحمايتها من الخدوش، إذ تكون في الغالب مصنوعة من الحرير عالية الجودة، الذي يحمي العدسات والنظارة من الخدوش.

يكون مطبوع على هذا الغطاء اسم العلامة التجارية، من خلال كتابته بطريقة تبدو محفورة على الحرير، من خلال استخدام آلة معينة تقوم بهذه الخطوة، لا تكون متوفرة إلا في المصانع الخاصة بالماركات العالمية الشهيرة.

العلامة الثالثة: العدسات

من الضروري للغاية التأكد من جودة العدسات، فالنظارة الأصلية يتم صناعة العدسات من الزجاج، قبل الشراء عليك النقر بعناية شديدة على العدسة، للتأكد أنه زجاج وليس بلاستيك.

كما عليك الانتباه أن النظارة التقليدية، يتم صناعتها من مواد كيميائية تتفاعل مع أشعة الشمس، بالتالي تصبح ضارة للغاية وتؤثر على العين بطريقة سلبية.

من العلامات التي يمكنك ملاحظتها قبل الشراء، في النظارة الأصلية يتكون لون العدسة غامقة وليست فاتحة، حتى تحمي أشعة الشمس من وصولها للعين.

العلامة الرابعة: الإطار

يمكنك التحقق من الإطار للكشف عن جود النظارة، الأصلية يكون الوزن ثقيل عن التقليد، بالإضافة إلى أنه يكون مصنوع من الفولاذ المضاد للصدأ، كما عليك بتجربتها في حالة عدم الشعور بالراحة، ووجودها ثقيلة مع وجود بعض الخدوش في الإطار ناتجة عند عيوب في الصناعة، فهذا دليل على أن المنتج غير أصلي.

العلامة الخامسة: العلامة التجارية

عادة، تضع العلامات التجارية الشهيرة، الحرف لأول من اسم الماركة على إطار النظارة، إذ يمكنك خدش هذا الحرف برفق، في حالة ملاحظة إزالة الطلاء المتواجد على اسم العلامة، فهذا دليل قوي على أن المنتج تقليد.

كما أن في حالة عدم وضع الحرف الأول من اسم المنتج، فهذا أيضًا دليل أخر على أن المنتج مزيف، إذ هناك بعض التجار الذين يقومون بضع ملصق على العدسة، باسم الماركة التجارية، يمكنك استخدام فرشاة الأسنان، المحاولة في إزالة برفق، في حالة ملاحظة أنه يتم إزالته بالفعل، لا تقم بعملية الشراء.

العلامة السادسة: المفصلات

التي تكون في منتصف النظارة، إذ يتم صناعتها بعناية شديدة حتى لا تسبب ألم في العين، لذلك ستلاحظ في الماركة التجارية الاصلية، يتم صناعتها من خلال مواد لا تتفاعل مع الجلد، في نفس الوقت لا تضغط على هذه المنطقة بقوة.

أما عن النظارات الشمسية المزيفة، ستجد أن المفصلات مثبتة من خلال مسامير داخلية، هذه العلامة دليل على أن المنتج مزيف.

العلامة السابعة: سعر النظارة

هناك فرق شاسع بين سعر النظارة الأصلية من التقليد، لذلك عليك بزيارة الموقع الخاصة بالعلامة التجارية، التي ترغب في شراء النظارة منها، لتحقق عن الأسعار المتواجدة على الموقع الخاص بالماركة، مقارنة بالمتواجدة في المحال أو في مواقع التسوق الإلكتروني.

لا تقم بعملية الشراء قبل التأكد من هذه العلامات جيدًا، حتى لا تقوم بدفع المال في منتج مزيف، بالإضافة إلى حماية العين من أشعة الشمس، عدم ارتداء نظارة مصنوعة من مواد كيميائية تتفاعل مع الشمس.