;

فيديو: نظارة شمسية تتحول لنظارة قراءة بلمسة واحدة على الإطار

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مارس 2024
فيديو: نظارة شمسية تتحول لنظارة قراءة بلمسة واحدة على الإطار

نظارة "32 Degrees North" هي عبارة عن ابتكار مذهل من النظارات التكيفية التي أنشأتها شركة "دييب أوبتيكس" والتي تستخدم عدسات الكريستال السائل المنقطة (LC) لتعمل كنظارات شمسية ونظارات قراءة بلمسة واحدة على الإطار.

كانت عدسات النظارات السائلة (المكنوة من مادة بصرية سائلة يمكنها تغيير شكلها) موجودة منذ عام 2017، ولكن في الآونة الأخيرة فقط استخدمت إحدى الشركات هذا الاختراع الثوري لإنشاء نظارات مبتكرة تسمح لمرتديها بتعديل غرضهم منها بتمريرة واحدة على الإطار.

للحصول على نظارات شمسية أنيقة، ما عليك سوى التمرير للخلف على الإطار الأيمن، وللحصول على نظارة قراءة، ما عليك سوى التمرير للخلف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تغيير قوة العدسة من 0 إلى 2.5 ديوبتر، وتوفر البطارية المدمجة خفيفة الوزن ما يصل إلى 48 ساعة من الطاقة.

فيديو: نظارة شمسية تتحول لنظارة قراءة بلمسة واحدة على الإطار

وكما يوضح موقع الشركة المصنعة "تقوم تقنية شركة دييب أوبتكس، بتصحيح ضعف الرؤية ديناميكيًا باستخدام عدسات الكريستال السائل (LC)"، "تعمل العدسات مثل العين البشرية، مما يسمح لمرتديها برؤية ما يريدون عندما يريدون. ولا تضيف التقنية أي وزن أو حجم إضافي إلى تصميم النظارات ذات المظهر الطبيعي".

بسعر ضخم يصل إلى 849 دولارًا لكل زوج، نظارات 32 Degrees North ليست رخيصة، لكنها تريحك من الحاجة إلى حمل زوجين من النظارات معك. لا مزيد من التبديل بين نظارات القراءة ونظارات الشمس، لأنه بعد ضبط عدسات الكريستال السائل حسب احتياجاتك، كل ما عليك فعله هو التمرير على الإطار الأيمن لتبديل تركيزها بين المسافات القريبة والبعيدة.

و كما تدعي شركة دييب أوبتكس "مع النظارات الشمسية 32°N، يمكنك النظر إلى الأفق، ثم التمرير السريع والتحقق من رسائلك دون عناء. استمتع بالمنظر، واسحب، ثم تابع القراءة بسلاسة" "بتقليد الطريقة التي اعتادت عيناك على العمل بها، يمكنك رؤية ما تريد عندما تريد".

تاريخيًا، لم تكن صناعة النظارات هي الأكثر ابتكارًا، لكن هذه النظارات الشمسية المتكيفة تبدو وكأنها قفزة عملاقة إلى الأمام، مما يلغي الحاجة إلى العدسات ثنائية البؤرة ومتعددة البؤر، والتي لها حدودها على أي حال. ونظارات 32 Degrees North ليست نموذجًا أوليًا قد يصل أو لا يصل إلى السوق، فهي متاحة تجاريًا بالفعل، وإن كان ذلك مقابل مبلغ كبير من المال. ومع ذلك، إذا أصبحت العدسات السائلة أكثر انتشارًا، فمن المؤكد أن السعر سوف ينخفض بشكل كبير في المستقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه