;

ظاهرة الأضواء الشمالية تضيء سماء النرويج في فيديو مذهل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
ظاهرة الأضواء الشمالية تضيء سماء النرويج في فيديو مذهل

مشاهدة ظاهرة الأضواء الشمالية هو حدث يتمنى الكثيرون أن يحظوا به. يسافر السياح من جميع أنحاء العالم، للوصول إلى المناطق النائية بالقرب من القطب الشمالي لمشاهدة الأضواء الشمالية في مجدها الكامل.

شهد المخرج السينمائي وعالم الفلك مات روبنسون مؤخرًا سماء كاملة مضاءة بالأضواء الشمالية في النرويج. حيث شارك مقطع فيديو مدته 36 ثانية من اللقطات المذهلة على حسابه على تويتر مؤخراً "الليلة خارج بابنا مباشرة، هناك فرصة كبيرة لرؤيتها في خطوط العرض العليا في الولايات المتحدة".

سرعان ما جمع هذا الفيديو ملايين المشاهدات وتعليقًا على ذلك، كتب أحد مستخدمي تويتر "هذا أحد أعظم أحلامي واليوم جعلتني أشعر أنني أقرب قليلاً إليه. أشكرك حقا. شكرًا لك". قال شخص آخر، "لقد حلمت أن أكون في مكانك طوال حياتي، فقط مشهد جميل، شكرا لك على المشاركة".

يُطلق على الأضواء الشمالية اسم الشفق القطبي Aurora Borealis نسبة إلى إلهة الفجر الرومانية (Aurora) وإله الرياح الشمالية الروماني (Boreas).

تظهر الأضواء الشمالية عندما تصطدم الجزيئات الشمسية داخل الغلاف الجوي وتنبعث منها أضواء إشعاعية ملونة. تتركز معظم هذه الأضواء في القطبين الشمالي والجنوبي حيث يكون المجال المغناطيسي لكوكبنا هو الأقوى. على الرغم من أنها يمكن أن تظهر على مدار العام، إلا أنها تُرى بشكل أوضح خلال سبتمبر وأكتوبر ومارس وأبريل.

في ديسمبر 2020، تمكن المصور Nate Luebbe من التقاط الأضواء الشمالية من الفضاء. سافر إلى فيربانكس في ألاسكا، حيث علق كاميرا على منطاد الطقس وأطلقه في الستراتوسفير. بعد ذلك، التقطت هذه الكاميرا صورًا ومقاطع فيديو للظاهرة التي تحدث بشكل طبيعي من وجهة نظر فريدة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه