;

أوبو تكشف عن نظارة Air Glass 3- فيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024
أوبو تكشف عن نظارة Air Glass 3- فيديو

كشفت شركة "أوبو" الستار عن نظارة Air Glass 3 الجديدة، المدعومة بالذكاء الاصطناعي، أنها ما زالت في طور المرحلة التجريبية لاختبار مزاياها. 
ووضعت الشركة داخل نموذجها التجريبي، تقنيات ثورية بحاجة إلى اختيارات موسعة، وذلك للتأكد من فعاليتها وإمكانية تقديمها لعموم المستخدمين. 
من جانبه أوضحت الشركة الصينية المصنعة، النموذج التجريبي خلال مؤتمر برشلونة للموبايل MWC2024، والذي يقدم الجيل الجديد من النظارة تجربة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، فالمستخدم سيكون بإمكانه التحدث إلى مساعد صوتي ذكي من "أوبو"، يعتمد على نموذج الشركة اللغوي Andes GPT. 
والجدير بالذكر، أن النظارة تحتوي على أربعة ميكروفونات عالية الدقة، بالإضافة إلى التقاط صوت المستخدم بشكل واضح خاصة عند طرح تساؤلات أو طلب الحصول على معلومات من المساعد الصوتي الذكي.
ومن ضمن المميزات التي كشفت عنها شركة "أوبو"، أنها تستخدم في الحفاظ على خصوصية المستخدم، بشأن ما يستمع إليه من محتوى وموسيقى، خاصة عند إجراء المكالمات الهاتفية، وذلك من خلال ميزة مزودة بالنظارة تسمى Reverse Sound Field، والتي تضمن عدم انتشار الموجات الصوتية للمحتوى الصادرة عن مكبرات الصوت بالنظارة، وبالتالي يحصر مدى انتشار تلك الموجات مباشرة بمحيط رأس المستخدم. 
كما تبلغ وزن النموذج الجديد للنظارة حوالي 50 جراماً، والذي يعتبر الحد الأقصى لوزن النظارات التقليدية لتصحيح عيوب الإبصار، وهذا ما يجعلها مريحة للارتداء.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه