;

منتخب السعودية للشباب بطلا لكأس العرب على حساب مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
منتخب السعودية للشباب بطلا لكأس العرب على حساب مصر

تُوِّج المنتخب السعودي تحت 20 عامًا لكرة القدم ببطولة كأس العرب للشباب للمرة الثانية تواليا، وهي البطولة التي احتضنتها السعودية مؤخرًا، وذلك على حساب شقيقه المصري.

واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح عقب نهاية الوقتَيْن الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

هدف المنتخب السعودي سجله اللاعب عبدالعزيز العليوة في الدقيقة الـ45 من عمر الشوط الأول قبل أن يتعادل المنتخب المصري في الدقيقة الـ49 من عمر المباراة عن طريق اللاعب صلاح باشا.

وبذلك يُتوج المنتخب السعودي ببطولة كأس العرب للشباب للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعدما حصل على اللقب في عامي 1985 و2021.

وكان منتخب مصر قد تأهل لنهائي بطولة كأس العرب للشباب بعد الفوز على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور نصف النهائي.

وفي السياق ذاته كان المنتخب السعودي قد تأهل للدور نفسه بعد فوزه الكاسح على منتخب فلسطين بخماسية دون رد.

وجاء إنجاز  المنتخب السعودي للشباب، بعد يوم واحد من إنجاز آخر حققه المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص لكرة القدم الموحدة عندما فاز ببطولة كأس العالم للأولمبياد الخاص المقامة بمدينة ديترويت الأمريكية، على حساب المنتخب الروماني بنتيجة 3 - 1 - خلال مواجهتهما، أمس السبت، في المباراة النهائية.

وقدَّمَ لاعبو الأخضر السعودي خلال البطولة مستويات مميزة أكدوا خلالها جاهزيتهم لهذا المحفل الدولي الذي يضمُّ منتخباتِ البرازيل، جامايكا، كوريا، المغرب، نيجيريا، باراجواي، رومانيا، سنغافورة، أمريكا، وحصدوا من خلالها ذهبية المنافسات بعد أن اجتازوا منافسين مميزين آخرهم المنتخب الروماني.

وتعددت الإنجازات الرياضية السعودية خلال الأسابيع الماضية، ففي 23 يوليو الماضي، أحرز الرباع السعودي علي العثمان الميدالية الذهبية إثر خطفه المركز الأول في فئة 96 كجم، بمنافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب لرفع الأثقال الجارية حاليًا في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وشارك في البطولة أكثر من 261 رباعًا يمثلون 21 دولة.

وجاء هذا الإنجاز  بعد أسابيع قليلة من إنجاز سعودي آخر في مجال رفع الأثقال أيضا، حيث خطف الرباع السعودي علي مجيد خليتيت المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الخطف لوزن 55 كجم، وأتبعها بفضية المجموع، فيما حصد مواطنه محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، وذلك ببطولة العالم للشباب تحت 17 عاما لرفع الأثقال، والتي أقيمت بمدينة ليون المكسيكية، منتصف يونيو الماضي.

وجاء تحقيق "خليتيت" لهذا الإنجاز العالمي بعد تمكنه من رفع 105 كجم بمنافسات الخطف لوزن 55كجم، وتمكنه من جمع 229 نقطة انتزع بها المركز الثاني والميدالية الفضية، في إنجاز جديد لرياضة رفع الأثقال السعودية، والتي تواصل حصد الذهب ورفع علم المملكة العربية السعودية في المحافل العالمية.

كما حقق الرباع السعودي محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، بعد انتزاعه فضية الخطف برفعه 113 كجم، وسط منافسة بين أبطال العالم من الرباعين في البطولة التي تشهد مشاركة أكثر من 205 رباعاً يمثلون 44 دولة.

وفي أوائل يوليو الماضي أيضا، توج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى سالم مساعد الأحمدي بالميدالية الذهبية في الوثب الطويل في بطولة العالم لألعاب القوى للأساتذة (الماسترز) 2022، والتي أقيمت في فنلندا.

وقبلها بنحو أسبوع، حققت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو أبرار بخاري الميدالية البرونزية للبومسي فئة تحت "40" سنة، وذلك ضمن منافسات بطولة كوريا الدولية والمصنفة "G2"، وهي أول لاعبة سعودية تحقق إنجازًا دوليًّا نسائيًّا للمملكة في رياضة البومسي، بحصدها المركز الثالث والميدالية البرونزية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه