;

منتخب السعودية قد يشارك بكوبا أمريكا 2024.. هل تتكرر مواجهة الأرجنتين؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
منتخب السعودية قد يشارك بكوبا أمريكا 2024.. هل تتكرر مواجهة الأرجنتين؟

رجحت تقارير إمكانية كبيرة لمشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا 2024، المقررة إقامتها في يونيو من العام المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعني إمكانية تكرار مواجهة السعودية مع الأرجنتين، لتعيد ذكريات سعيدة لمشجعي "الأخضر"، بعدما التقى المنتخبان في بطولة كأس العالم الماضية في قطر، وحقق – حينها  - المنتخب السعودي فوزا ملحميا على "التانجو".

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم جاد في المشاركة في البطولة مع الأخضر خاصة وأن النظام يسمح لفرق من خارج القارة بالمشاركة كما فعل في بعض نسخها السابقة.

وأوضحت "عكاظ" أن المنتخب السعودي شارك في البطولة عندما دعا اتحاد أمريكا الجنوبية الاتحاد السعودي للمشاركة في الجمعية العمومية الـ75 التي عقدت في قطر العام الماضي 2022.

وبحسب نظام البطولة الجديد الذي أعلنه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) في يناير الماضي، فإن 16 فريقا سيشاركون في البطولة، من بينهم 10 فرق من أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى 6 فرق من الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وستكون نسخة كوبا أمريكا لعام 2024، البروفة الأخيرة قبل عامين من مونديال 2026 بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيكون المنتخب السعودي، المنتخب الـ20 والثالث من قارة آسيا الذي يشارك في البطولة في حال تم تأكيد حضوره في النسخة المقبلة.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل سعوديون مع تلك الأنباء، حيث عبر بعضهم عن رغبته في تجدد اللقاء بين "الأخضر" و "التانجو".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه