;

وزير الرياضة السعودي يشيد بالمنتخب رغم الخسارة.. ماذا فعل مع اللاعبين

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
وزير الرياضة السعودي يشيد بالمنتخب رغم الخسارة.. ماذا فعل مع اللاعبين

أشاد وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بأداء لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم، عقب خسارتهم من أمام بولندا اليوم السبت على ملعب المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 في قطر؛ مؤكدًا ثقته الكبيرة بهم.

وقال الفيصل في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "خيرها في غيرها يا أبطال.. قدمتم أداء متميز.. ثقتنا فيكم كبيرة.. ومعوضين خير بإذن الله".

وكان مقطع فيديو وصورة قد انتشرت لوزير الرياضة السعودي وهو يواسي ويحفز اللاعبين عقب المباراة، لاسيما عبدالإله المالكي، مدافع "الأخضر" الذي ارتكب خطأ فادحا كلف فريقه الهدف الثاني لبولندا.

وخطف المقطع إعجاب الكثيرين، مشيدين بحرص الوزير السعودي على بث الروح الإيجابية في اللاعبين.

رينارد:ارتكبنا بعض الأخطاء

من ناحيته، أبدى المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الفرنسي "إيرفي رينارد" رضاه عن ما قدمه عناصر الأخضر أمام بولندا؛ واصفًا الأداء التكتيكي داخل الميدان بالجيد.

وأضاف "رينارد": "لم نكن في كامل الفاعلية اليوم، وارتكبنا بعض الأخطاء، وبالذات في نهاية اللقاء؛ لكننا ما زلنا فريقًا واحدًا ومتحدين مع بعضنا، وأنا راضٍ عن أداء فريقي".

يذكر أن لاعبو "الأخضر" خسروا أمام بولندا بهدفين مقابل لاشئ، بعد أداء رجولي، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر.

وانتهت المباراة بفوز بولندا بهدفين دون مقابل بواقع هدف في كل شوط، حيث جاء الهدف الأول بسبب تمركز خاطئ من قبل قلبي الدفاع، والهدف الثاني من خطأ للاعب عبدالإله المالكي.

وشهد الشوط الأول تفوقًا واضحًا للمنتخب السعودي على الرغم من تسجيل البولنديين للهدف الأول، حيث شهد هذا الشوط إهدار ركلة جزاء عن طريق سالم الدوسري.

وتعملق لاعبو المنتخب السعودي في شوط المباراة الثاني الذي شهد سيطرة كاملة للسعوديين حتى الدقيقة 81 باستثناء فرصة وحيدة للمنتخب البولندي.

وأهدر لاعبو الأخضر عدة فرص مؤكدة للتسجيل مثل فرصة اللاعب سالم الدوسري واللاعب عبدالإله المالكي.

وبينما يترقب السعوديون لتسجيل منتخبهم لهدف التعادل أخطأ اللاعب عبدالإله المالكي أمام النجم ليفاندوفسكي الذي استغل الخطأ أفضل استغلال ليسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب بولندا لأربع نقاط في صدارة المجموعة مؤقتاً قبل مباراة الأرجنتين مع المكسيك، فيما توقف رصيد الأخضر السعودي عند ثلاث نقاط.

وستحسم الجولة الثالثة والأخيرة مصير منتخبات تلك المجموعة التي تضم إلى جوار الأخضر كلاً من الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وظهرت الثقة الإيجابية على أداء لاعبي المنتخب السعودي، خلال المباراة، وبدا أنهم تلقوا دفعة هائلة من فوزهم الملحمي في المباراة السابقة ضد الأرجنتين، حيث تبادلوا الكرات بثقة واخترقوا دفاعات المنتخب البولندي، لكن استبسال المدافعين البولنديين وحارس مرماهم حال دون تسجيل الأخضر لأية أهداف.

ردود أفعال

وعبر مواقع التواصل، عبر سعوديون وعرب عن رضاهم وفخرهم بمنتخب بلادهم، رغم الخسارة، مشيدين بالأداء الرجولي لـ"الأخضر"، والذي أمتع جميع المتابعين، أمام ند قوي بحجم المنتخب البولندي ونجومه المحترفين، لاسيما ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسباني.