;

استقالة رينارد من تدريب منتخب السعودية.. وسيدات فرنسا السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
استقالة رينارد من تدريب منتخب السعودية.. وسيدات فرنسا السبب

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، استقالة المدير الفني للمنتخب الأول، الفرنسي هيرفي رينارد.

وقال الاتحاد، في بيان، عبر "تويتر": "وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده. وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد".

وكانت تقارير صحفية أكدت، خلال الأيام الماضية، أن رينارد (54 عاما) أخبر مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم برغبته في الرحيل، بسبب تلقيه عرضا لتدريب منتخب بلاده للسيدات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول بالاتحاد السعودي قوله إنهم كانوا متمسكين برينارد، وحاولوا ثنيه عن الاستقالة لكنه كان مصمما على العودة لبلاده.

وتابع المصدر: "لا يمكننا منعه من حلمه".

وأشار المسؤول إلى أن الاتحاد السعودي "سعيد بفترة رينارد في قيادة الأخضر" والتي شهدت قيادته السعودية لتحقيق فوز تاريخي على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية عن مجموعته في مونديال قطر 2022.

ولم يوضح المصدران إذا كان المدرب الفرنسي سيدفع الشرط الجزائي في عقده أم لا، لكن صحفا سعودية أشارت إلى أنه سيقوم بدفعه.

وتولى رينارد قيادة المنتخب السعودي في عام 2019 وقاده لكأس العالم 2022 بعد تصدره مجموعته الآسيوية.

وكان الاتحاد السعودي أعلن في مايو الماضي تجديد عقد رينارد حتى 2027.

ودرب رينارد سابقا منتخبات المغرب وكوت ديفوار.

وجاءت استقالة رينارد عقب خسارة المنتخب السعودي مباراته الودية الثانية أمام بوليفيا بهدفين مقابل هدف، بعد أيام من خسارته مباراته الأولى أمام فنزويلا، الجمعة الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه