;

بالأسماء.. الإعلان عن قائمة المنتخب السعودي لكأس العالم في قطر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 نوفمبر 2022
بالأسماء.. الإعلان عن قائمة المنتخب السعودي لكأس العالم في قطر

أعلن المنتخب السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، عن قائمة اللاعبين الـ26 الذين سيشاركون في كأس العالم 2022 في قطر، الجمعة، حسب اختيارات المدرب الفرنسي إيرفي رينارد.

وضمت القائمة كل من: محمد العويس ومحمد الربيعي ونواف العقيدي في مركز حراسة مرمى "الأخضر" في المونديال.

أما في خط الدفاع، فجاء في القائمة كل من: ياسر الشهراني وحسان تمبكتي وسعود عبدالحميد وعبدالله مادو وعلي البليهي وعبدالإله العمري وسلطان الغنام ومحمد البريك وناصر الدوسري.

وفي خط الوسط، اختار رينارد عبدالله عطيف وعبدالإله المالكي ورياض شراحيلي وعلي الحسن وسلمان الفرج ومحمد كنو وسامي النجعي.

وفي الهجوم ضمت القائمة كل من سالم الدوسري وفهد المولد وفراس البريكان وهتان باهبري وعبدالرحمن العبود وهيثم عسيري وصالح الشهري.

وأوضحت صحيفة "الرياضية" السعودية، أبرز اللاعبين المستبعدين وهما؛ نواف العابد، أيمن يحيي، عبد الله رديف، عبد الله الحمدان، أحمد بامسعود، أمين بخاري، زكريا هوساوي.

وسيستهل "الأخضر" مشواره في كأس العالم بلقاء الأرجنتين قبل أن يواجه بولندا والمكسيك في المجموعة الثالثة.

منطقة للمشجعين

يذكر أن  الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، أعلن، في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن العاصمة السعودية الرياض، ستكون ضمن المدن العالمية الخمسة التي ستتواجد بها مناطق رسمية لاحتضان مشجعي بطولة كأس العالم قطر 2022.

وستكون تلك المنطقة ضمن فعاليات "موسم الرياض" الذي تشهده العاصمة حاليا.

وأكد FIFA ، أن مهرجان مشجعي كأس العالم سيقام في المنطقة الخارجية لمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بسعة تصل إلى 5000 مشجع ومشجعة، حيث سيفتح أبوابه للجماهير في كل يوم من أيام المنافسات وسيعرض لزواره بثًا مباشرًا لجميع المباريات الـ 64 التي ستشهدها نهائيات كأس العالم.

وقال رومي جاي مدير الأعمال في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن اختيار الرياض ضمن المدن التي ستضم منطقة رسمية للمشجعين في المونديال: ستُتاح الفرصة للمشجعين في الرياض وغيرها من المدن عبر العالم بالاستمتاع بفعاليات ترفيهية مُفعمة بالطاقة والحماس بينما يتابعون مجريات البطولة في مهرجانات المشجعين الدولية.

وستصبح المنطقة مفتوحة للجمهور رسمياً بحسب بيان FIFA بداية من العشرين من الشهر الجاري مع انطلاق مباريات كأس العالم رسمياً بالافتتاح بين قطر والإكوادور.

وتجرى العادة أن تقام مناطق المشجعين الرسمية التابعة لفيفا في البلد المستضيف فقط، ولكن بسبب قرب المسافة بين قطر والسعودية، تم اتخاذ القرار لإقامة منطقة خاصة في الرياض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه