;

أفضل 10 نجمات حصلن على جائزة الأوسكار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
أفضل 10 نجمات حصلن على جائزة الأوسكار

هناك العديد من النجمات اللاتي أبدعن في عالم الفن، وكانت نتيجة عملهن جائزة الأوسكار، فهن يستحقون النجاح والشهرة عن جدارة، بسبب أعمالهن الفنية التي كانت وما زالت من أفضل الأعمال على الإطلاق.

في هذا المقال التالي، سنطلعك على أفضل 10 فنانات حصلن على جائزة الأوسكار، يمكنك الاطلاع عليهن من خلال السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

ليزا مينيلي

حصدت كباريه بوب فوس 8 جوائز وتم ترشيحها 10 مرات في ذلك الوقت ، كانت صاحبة الرقم القياسي لمعظم جوائز الأوسكار، عن فيلم واحد (ذهب لاحقًا إلى The Godfather)، وأعطى أحد التماثيل إلى ليزا مينيلي.

بالنسبة لها ، كان هذا الدور هو دور العمر، قالت الممثلة ، "لقد كنا هذه العائلة الصغيرة المبعثرة نحاول إثبات أنفسنا." وقد فعلت ذلك ، وظلت في ذاكرتنا في تلك الصورة الخالدة لمغنية الملهى الليلي سالي بولز إلى الأبد.

جولي أندروز

ساعدت جولي أندروز في إنشاء واحدة من أشهر الشخصيات في السينما ، ماري بوبينز، جلبت جاذبيتها وموهبتها عقودًا من الحكمة إلى المربية السحرية ، وهي مثالية من جميع النواحي. 
أصبحت الصورة على الشاشة مبدعة، مبدعة للغاية لدرجة أن إميلي بلانت شعرت أنها تريد البكاء، عندما حصلت على "ختم الموافقة" من Andrews عندما حان الوقت لتصوير فيلم Mary Poppins جديد.

جوليان مور

حصلت مور على أوسكار عن دورها الرائد في فيلم Still Alice ، من إخراج ريتشارد جلاتزر ووش ويستمورلاند، في الفيلم لعبت دور أم لثلاثة أطفال بالغين وأستاذة لغويات تعاني من الآثار المفجعة لمرض ألزهايمر.

كانت المرأة تذهب إلى مكان ما وفجأة لا تعرف مكانها، كانت تفقد ذكرياتها ، قطعة قطعة مدركة أن عقلها يخونها، وقد قامت الممثلة بعمل رائع حيث أظهرت كل الرعب في عيون شخصيتها ونقل هذا الخوف دون أي كلمات.

جودي فوستر

بالطبع ، لا يزال أنتوني هوبكنز أكثر شهرة لأدائه المذهل للدكتور، هانيبال ليكتر في صمت الحملان، لكن جودي فوستر هي التي نشاهدها بعناية في معظم أجزاء الفيلم والتي تقود كل نوايا الإثارة.

وصلت شخصيتها إلى ذروتها ، محاصرة في قبو سفاح بافالو بيل، وهذا هو كلاريس الذي يتعرف عليه غالبية المشاهدين ويخافون أكثر عندما تكون وحيدة في الظلام مع الوحش.

كاثي بيتس

رؤية امرأة مختل عقليا على الشاشة هي تجربة غير متوقعة. لذلك كان العثور على ممثلة لهذا الدور أمرًا صعبًا للغاية، ومع ذلك فإن مدير البؤس ، روب راينر ، أنجز هذه المهمة بنجاح.

جعلت كاثي بيتس الشخصية لا تُنسى حقًا لعدد كبير من المعجبين حول العالم، العديد من خطوطها ، مثل "أنا معجبك الأول" و "كيف حال رجليك يا جيمي؟" لا يزال يجلب قشعريرة لكل من يشاهد هذا الفيلم حتى للمرة الثانية أو الثالثة. 
ولا عجب كان المقصود من آني في الرواية أن تكون مزيجًا من أكثر معجبي ستيفن كينج رعباً، وقد بذلت بيتس قصارى جهدها ، لذلك كان الأمر مخيفًا حقًا.

ماريون كوتيار

مجموعة أخرى من أفضل الممثلات، تتكون من أولئك الذين يصورون بشكل رائع الشخصيات التاريخية، في هذه الحالة ، تحولت ماريون كوتيار بالكامل إلى المطربة الفرنسية الأسطورية ، إديث بياف.

كان لديها مهمة شاقة، أن تلعب دور مقاتلة طويلة العمر لم تفصل حياتها عن فنها، لقد كانت رحلة عاطفية للغاية ، ومفعمة بالحيوية جزئيًا ، وكآبة جزئيًا ، خاصةً عندما يموت حب بياف في حادث تحطم طائرة. وينتهي كل هذا مع Non ، Je Ne Regrette Rien العاطفي ، والذي تزامنت معه شفاه الممثلة. لكننا ما زلنا نصدق كل ثانية منه أثناء مشاهدته على الشاشة.

هيلاري سوانك

كانت الممثلة قد أنهت للتو عملها في التلفزيون، وذهبت إلى الاختبار لدور براندون تينا في Boys Don"t Cry، جلب هذا الدور لرجل متحول جنسيًا لها الاعتراف الدولي ، بالإضافة إلى دور الملاكم الطموح في فيلم Million Dollar Baby.

استقبل النقاد كلا العرضين ، وحصلت الممثلة على جائزتي أوسكار لأفضل ممثلة، حتى إنها صُنفت من قبل مجلة تايم كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في عام 2005.

كيت وينسليت

كانت كيت وينسلت أصغر شخص يحصل على 6 ترشيحات لجوائز الأوسكار ، إجمالي 7 ترشيحات، وأصبحت إحدى جوائز الأوسكار جوهرة في مجموعة جوائزها، لكن من المدهش أنها لم تحصل عليها من أجل تايتانيك.

لقد حصلت على التقدير بسبب دورها الرائد في الفيلم ، ولكن تم منحها أهم جائزة في حياة أي ممثل عن The Reader في عام 2009،إذا كانت هناك جائزة أوسكار من اختيار الجمهور ، فمن المحتمل أنها كانت ستفوز بها كثيرًا في وقت سابق - وليس فقط لهذا الفيلم.

ميريل ستريب

تشتهر ميريل ستريب على نطاق واسع، بأنها واحدة من أكثر الممثلات موهبة في كل العصور، فإن عدد ترشيحاتها لجوائز الأوسكار يتحدث عن نفسه، لقد تم ترشيحها 20 مرة ، وفازت بـ 3 تماثيل صغيرة، لا تزال تحتفظ بهذا الرقم القياسي وربما ستفعله لفترة طويلة.

جين فوندا

فوندا هي مرشحة لجائزة الأوسكار 7 مرات ، وفازت بها مرتين. كانت أول مرة في عام 1972 عن دورها الرائد في فيلم Klute ، ثم مرة أخرى في عام 1979 في فيلم Coming Home.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه