;

أفضل 100 صورة لسنة 2021: إليك أبرز أحداث هذا العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021
أفضل 100 صورة لسنة 2021: إليك أبرز أحداث هذا العام

كان يعتقد البعض أن عام 2020 هو الأسوأ على الإطلاق، أن بحلول سنة 2021 بداية من شهر يناير، سنتخلص من جميع الأحداث المأسوية، سيبطل العالم توديع أصدقائهم وأفراد أسرتهم ضحايا فيروس كورونا، سيعم السلام في جميع البلدان، اعتقادًا بأن أزمة كورونا غيرت في نفوس الكثيرين. 

لكن تفاجئ البعض بكثرة الأحداث التي حصلت خلال عام 2021، حيث كان هناك بعض الأنباء المفرحة، البعض الآخر أحزن العالم بأكمله، ليعود البشر من جديد إلى الحركة والعراك والشجار، بعد صمت تام لمدة عام في ترقب، ما الذي سيحدث في العالم بعد أزمة كورونا؟.

هناك الكثير من الأحداث العالمية التي حدثت في عام 2021، من أبرزهم جائحة كورونا في الهند، تولي رئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية، الحرائق التي حدثت في تركيا والجزائر واليونان، نتيجة التغير المناخي.

في هذا الألبوم المرفق بالتقرير، سنعرض لكم أفضل 100 صورة حول العالم، الذي وثقت أهم وأبرز الأحداث العالمية والمحلية خلال عام 2021، وفقًا لما نشُر في مجلة Times الأمريكية. 

أبرز الأحداث لعام 2021 

جائحة كورونا

كانت وما زالت من أكثر الأشياء تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع بداية الأزمة العالمية التي بدأت من الصين، من خلال نشر فيديو لطبيب يحذر من أعراض لفيروس خطير سيضرب العالم، هو فيروس كورونا.

تفاعل البعض مع هذا الفيديو، من خلال مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يتم توعية الأشخاص حول العالم بخطوة هذا العالم.

شعر البعض بالخوف والتوتر، بعض نشر مقاطع فيديو من حي ووهان الصيني، الذي كان بؤرة لانتشار فيروس كورونا، لحظة فرض حظر تجول على حي ووهان للحد من ارتفاع عدد الإصابات.

أحداث حي الشيخ جراح

القضية الفلسطينية التي تعتبر من أهم القضايا عالميًا، لكن هذه القضية استطاع الكثيرون النجاح في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لتوصيل صوت الفلسطينيون للعالم، عما يعترضه له من اعتداءات وحشية من الاحتلال الإسرائيلي، مع تفاعل هاشتاج أنقذوا حي الشيخ جراح.

تفاعل عددًا كبيرًا من الأشخاص حول العالم، من خلال مظاهرات سلمية تنص على وقف العدوان على فسلطين، ترك الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وفاة مارادونا

من أكثر اللقطات التي أثارت الجدل، ووثقت عدسة الكاميرات ردود فعل عشاق كرة القدم، رحيل الأسطورة مارادونا، هذا الخبر الذي فاجأ الكثيرون، أعبر الكثيرون عن حزنهم الشديد رحيله عن عالمنا.

انقطاع الكهرباء عن بيروت

أنقذوا بيروت، تصدر هذا الهاشتاج منصات التواصل الاجتماعي، بعض انتشار لقطات من داخل بيروت، تبين انقطاع التيار الكهربائي، الذي تسبب في وفاة بعض الأشخاص في المستشفيات، فساد الطعام داخل الثلاجات، إفساد الأدوية المخزنة، مازالت المعاناة قائمة يحاول الشعب اللبناني أن ينجوا منها.

حرائق اليونان وتركيا والجزائر

هذه اللقطات التي خطفت قلوب الكثيرون عند رؤيتها، التي حدثت بسبب التغير المناخي وارتفاع في درجات الحرارة، حيث تسببت في حريق هائل في الغابات، رحل بسببه 25 شخصًا من الدفاع المدني في الجزائر أثناء إطفاء الحريق.

تساقط أفغان من الطائرة

بعد إعلان سيطرة حركة طالبان على كابول في أفغانستان، حاول الكثيرون في الهروب بطريقة هستيرية، جعلت بعض الأشخاص يتماسكون بعجل الطائرة، هذا الأمر الذي تسبب في وضوع شخصان أثناء تصاعد الطائرة في الهواء.

أولمبياد طوكيو 2020

جاءت أولمبياد طوكيو 2020، بعد تأخرها لمدة عام كامل بسبب جائحة كورونا العالمية، لكنها كانت من اللحظات السعيدة، التي أمتعت الكثيرون بمشاهدة الألعاب الأولمبية، والسعادة لتتويج الأبطال من جميع أنحاء العالم. 

إعصار شاهين في سلطنة عمان 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور من مناطق مختلفة في سلطنة عمان، والتي أظهرت لقطات مرعبة لاجتياح السيول الجارفة عدد من المناطق السكنية في وادي بوشر في محافظة مسقط، والتي تسبب فيها إعصار شاهين.
تفاعل عددًا كبيرًا من مستخدمي السوشيال ميديا، مع اللقطات التي ظهرت في سلطة عمان، نتيجة أضرار إعصار شاهين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه