;

30 صورة لأبرز أحداث عام 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
30 صورة لأبرز أحداث عام 2022

هناك الكثير من الأحداث، التي شاهدناها في عام 2022، البعض منها كان مفجع ومحزناً للغاية، والجانب الآخر منها كان مليئاً بالإنجازات والأشياء الإيجابية، أولها رفع إجراءات كورونا في الكثير من الدول العالمية، وعودة الحياة لطبيعتها من جديد.

قبل انتهاء عام 2022، سنعرض لكم من خلال الصور، أبرز الأحداث التي حدثت في 2022، وفقًا لما جاء في مجلة تايمز الأمريكية، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال الألبوم المرفق بالتقرير.

أبرز أحداث عام 2022

حرب روسيا وأوكرانيا 

بدء الغزو الروسي على أوكرانيا يوم 24 فبراير 2022، حيث تقدمت القوات الروسية والدخول إلى منطقة دونباس شرق أوكرانيا، يوم 21 فبراير 2022. 
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن العملية العسكرية المخطط لها، هدفها السيطرة على السلاح المتواجد في أوكرانيا، وتدمير الكثير من المناطق في أنحاء البلد، بما فيهم كييف.

اغتيال شيرين أبو عاقلة 

من المشاهد التي هزت قلوب الملايين، خاصة في الوطن العربي، قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، على يد قوات الاحتلال، أثناء قيامها بعملها الصحفي. 
من أبرز المشاهد التي ستبقى في أذهان الكثيرين، لحظة اقتحام جنازتها من قبل قوات الاحتلال، والمحاولة في سقوط جثمانها.

الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022

أجريت في 2022 تحديدًا بداية من 10 حتى 24 أبريل، على الرغم من حالة الفوضى التي كانت متواجدة في باريس، بسبب بعض الخلافات وقرارات إيمانويل ماكرون، لكنه حصل على فرصة جديدة بإرادة الشعب.

مظاهرات إيران 

تحت شعار المرأة، الحياة، الحرية، إذ قاومت النساء في إيران القيود التي تضعها شرطة الأخلاق، التي دفعتهم لقتل فتاة خلعت الحجاب للتعبير عن حريتها، تلك المظاهرات التي تعاطف معها العالم بأكمله، والوقوف بجانب حرية المرأة ومنع القيود عليها. 

إعصار إيان ساحل فلوريدا 2022

من المشاهد التي لا تنسى في 2022، إعصار إيان المدمر، الذي ضرب ساحل فلوريدا، مما أنتج عنه الكثير من الكوارث، وتدمير المحال والمنازل السكنية، وسقوط الكثير من الأشجار الضخمة. 

حادث تكساس الولايات المتحدة الأمريكية 2022

من الحوادث المروعة في 2022، هجوم مسلح على مدرسة ابتدائية، أدى إلى مقتل 19 طفلاً، وسط حالة من الهلع والخوف الشديد الذي عشها سكان الولاية بالكامل.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية 

رحلت الملكة إليزابيث الثانية عن عالمنا، في حالة من الحزن الشديد الذي أصيبت العالم بأكمله، إذ عبر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عن مشاعرهم تجاه الملكة وما فعله من إنجازات طوال فترة الحكم. 

كأس العالم قطر 2022

من أكثر اللحظات السعيدة والممتعة، انطلاق مونديال قطر 2022، الذي جاء مليء بالكثير من التحديات، والتنظيم الرائع الذي تحدث عنه العالم بأكمله. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه