;

أحداث مسلسل 100 وش تنتقل للواقع: ماذا فعلت تلك العصابة الغريبة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أكتوبر 2020
أحداث مسلسل 100 وش تنتقل للواقع: ماذا فعلت تلك العصابة الغريبة؟

 مجموعة من النصابين يضعون خطط مختلفة للنصب والاحتيال على الآخرين من أجل سرقة الأموال، هو عنوان قصة المسلسل الشهير 100 وش والذي عرض في شهر رمضان الماضي، من بطولة نيللي كريم وآسر ياسين وعدد آخر من النجوم، ومع كل حلقة تكون هناك فكرة جديدة للنصب، كان أشهرها تزوير أوراق للإستيلاء على أموال رجل أعمال.

يبدو أن هذه القصة ليست لعمل فني فقط، بل أصبح مشهد حقيقي في أحد أحياء مصر، حين قرر تشكيل عصابي، من 17 شخصاً، الإستيلاء على ملايين من حساب رجل أعمال شهير، بطريقة مقاربة لقصة المسلسل الشهير.

مسلسل 100 وش

في التفاصيل، التي ذكرتها جريدة الوطن المصرية، استطاع تشكيل عصابي من الاستيلاء على الأموال بالاشتراك مع موظفين في بنك، بعد تمكنهم من استخراج بطاقة رقم قومي باسم المجنى عليه.

وكشفت التحريات والتحقيقات الواقعة بورود معلومات لدى أجهزة الأمن، بتدوين اسم واحد لرجل أعمال على بطاقتي تحقيق شخصية، وبإجراء التحريات، تم التوصل إلى المتهمين في الواقعة، وبتطوير التحقيقات معهم، اعترفوا بالواقعة وبتسهيل حصول شخص آخر على بطاقة رجل الأعمال، حيث استخرجها من القاهرة.

وفي بقية التفاصيل، فقد توصلت التحريات إلى أن المستخدم الثاني لبطاقة رجل الأعمال، هو أحد عناصر تشكيل عصابي يحترف عناصره التزوير والتلاعب، تقوده سيدة غادرت السجن قبل أشهر قليلة، بعد قضاء عقوبة 10 سنوات في جناية تزوير واستعمال محرر رسمي، ورغبة منها فى إعادة نشاطها، تمكنت من استخراج بطاقة أخرى باسم آخر غير اسمها الشهير.

تشكيل عصابي

وقادت السيدة  التشكيل مع زوجها المسجل خطرا والسابق اتهامه فى قضايا جنائية، وآخرين، وتولت هي مهمة جمع بيانات رجل الأعمال الشهير، وتواصلت مع موظفين بالبنك، واتفقت معهم على سحب أموال من حسابه، ببطاقة رقم قومي سليمة البيانات، لكن بصورة مختلفة.

وكشفت التحريات والتحقيقات أن رجل الأعمال المجنى عليه أودع فى البنك مبلغ 10 ملايين جنيه شهادات، في يونيو الماضي، وكان فى رصيد حسابه الجاري 2.5 مليون جنيه، وتمكن التشكيل العصابي من الحصول على بياناته واستخراج بطاقة بها، في شهر يوليو الماضي.

وفي أغسطس الماضي، توجه أحد عناصر التشكيل إلى البنك، وتم إنهاء عمل الشهادات المقدرة بـ 10 ملايين جنيه، وحوّل منها 8 ملايين جنيه إلى حساب السيدة صاحبة التزوير، ووزع باقي مبلغ الشهادات بالإضافة إلى 2.5 مليون جنيه على حسابات أخرى بإجمالي 4.5 مليون جنيه، وهي المبالغ التى أنفقها عناصر التشكيل بالكامل.

ومع وصول المعلومات لأجهزة الأمن، تمكنت من القبض على 16 من أفراد التشكيل، وعلى رأسهم السيدة  وزوجها، وعثرت الأجهزة الأمنية فى منزلها على عشرات أختام شعار الجمهورية المقلدة لعشرات الجهات الحكومية، كما عثرت على مبالغ مالية، ووثائق أخرى، فيما تكثف جهودها لضبط المتهم رقم 17 الهارب.