;

Google I / O 2021: إليك كل ما أعلنته جوجل من تحديثات تهمك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
Google I / O 2021: إليك كل ما أعلنته جوجل من تحديثات تهمك

تم بث الكلمة الرئيسية لـ Google I / O مباشرة من المقر الرئيسي لشركة Google في ماونتن فيو، كاليفورنيا يوم الثلاثاء وتطرق المسؤولون التنفيذيون في Google إلى كل شيء بدءًا من ميزات التعاون الجديدة في Workspace إلى الحوسبة الكمية وإلى ضوابط الخصوصية المحسنة.

مؤتمر شركة جوجل

حضر سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet ، وهي الشركة الأم لشركة Google وبدأ بيتشاي الكلمة الرئيسية بإعلان عن أداة التعاون الجديدة لـ Workspace: Smart Canvas وأعلن Javier Soltero المدير العام ونائب رئيس Google Workspace عن أخبار Workspace في الحدث.

وقال Soltero إن التغييرات ستحول مستند Google من قطعة ورق رقمية إلى نظام أساسي للتعاون يتم تحديثه دائمًا ويحتوي على أدوات مدمجة للحفاظ على اتصال الفرق الموزعة.

ميزات خصوصية جديدة لحسابات Google

بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهداف الشركة البحثية النبيلة تحدث المسؤولون التنفيذيون أيضًا عن العمل الذي يؤثر على الحياة اليومية للمستخدمين أيضًا:

  • التغييرات في ضوابط الخصوصية. قال جين فيتزباتريك نائب الرئيس الأول لخرائط Google ، إن الشركة تعمل نحو مستقبل خالٍ من كلمات المرور من خلال تحسين المصادقة القائمة على الهاتف وقال "نريد تحرير الجميع من ألم كلمة المرور".
  • قال فيتزباتريك إن Google أجرت هذه التحسينات على مدير كلمات المرور للشركة: استيراد كلمات المرور المحفوظة في مديري كلمات المرور الأخرى وتوفير تكامل أعمق عبر Chrome و Android وتوفير تنبيه تلقائي بكلمة المرور في حالة حدوث خرق وقمنا بتوفير ميزة Chrome جديدة لتسهيل التنقل إلى الموقع وتحديث كلمة المرور المخترقة.
  • أعلن فيتزجيرالد أيضًا عن تغييرات أخرى في الخصوصية: تنقل أسهل لحذف سجل البحث الأخير من حساب Google وجعل من السهل إيقاف تشغيل سجل المواقع في المخطط الزمني للمستخدم وقم بإنشاء مجلدات مقفلة للسماح للمستخدمين بحفظ بعض الصور بشكل خاص وإبقاء الصور خارج قائمة الصور العامة.

تحديثات Android 12

قال سمير سامات نائب رئيس إدارة المنتجات في Google، إن تحديثات Android 12 تمثل أكبر تغيير في التصميم في Android منذ سنوات. قال إن الموضوعات الثلاثة الرئيسية للتحديث هي:

  • يجب أن يتناسب هاتفك معك وليس العكس
  • يجب أن يكون نظام التشغيل آمنًا بشكل افتراضي وأن يكون خاصًا حسب التصميم
  • يجب أن تعمل أجهزة التلفزيون والسيارات والساعات بشكل أفضل مع هاتف Android في وسط كل شيء

عرض مثالاً على الهاتف وهو يخصص نفسه للمستخدم عندما اختار صورة شخصية للشاشة الرئيسية. قام النظام بإنشاء لوحة مخصصة للشاشة الرئيسية بناءً على الصورة وقال "نحن نستخدم خوارزمية التجميع لتحديد الألوان السائدة وأيها مكمل".

ويتضمن التحديث أيضًا:

  • استخدامات جديدة للضوء تختلف باختلاف الإجراء الذي يتخذه المستخدم مثل إلغاء قفل الهاتف عبر شاشة اللمس أو الزر.
  • يتضمن التحديث تغييرات الخصوصية أيضًا قالت سوزان فراي، نائبة رئيس الشركة للهندسة والمنتجات، إن لوحة معلومات الخصوصية الجديدة تسهل فهم التطبيقات التي تستخدم البيانات.
  • ويعمل تحديث نظام التشغيل أيضًا على تسهيل إبطال إذن التطبيق مباشرة من لوحة القيادة. يسمح مفتاحان جديدان للمستخدمين بإيقاف تشغيل الميكروفون والكاميرا من لوحة القيادة أيضًا.
  • قال فراي إن Google هي أول شركة مصنعة للهواتف تمكن من تمكين الخصوصية المطبقة تقنيًا من خلال برنامج Private Compute Core الخاص بها مفتوح المصدر.

التغييرات الجديدة لهواتف Android

بالإضافة إلى Android 12 أعلن المسؤولون التنفيذيون في Google عن العديد من الميزات الجديدة الأخرى التي تثبت الهاتف في مركز الكون المتصل للمستخدم.

وكتب إريك كاي، نائب رئيس قسم الهندسة لنظام Android، في منشور مدونة حول مبادرة "Better Together": "عند شراء هاتف في هذه الأيام، لا نشتري هاتفًا فحسب بل نشتري أيضًا نظامًا بيئيًا كاملًا من الأجهزة التي تعد جميعها من المتوقع أن يعملوا معًا - مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية أو أجهزة تتبع اللياقة البدنية. "

تشمل الميزات الجديدة ما يلي:

  • الاقتران السريع: تتوسع ميزة Bluetooth التي تعمل بنقرة واحدة لتشمل المزيد من الأجهزة بما في ذلك سماعات الأذن ومكبرات الصوت والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات.
  • الهاتف كجهاز تحكم عن بعد: يقوم Android ببناء ميزات التحكم عن بعد مباشرة في الهاتف.
  • مفتاح السيارة الرقمي: يعمل Android مع مصنعي السيارات للسماح للمستخدمين بإلغاء قفل سياراتهم باستخدام الهاتف عبر تقنية النطاق العريض للغاية أو الاتصال القريب.

wear OS & Samsung

  • أعلنت Google عن أكبر تحديث حتى الآن لمنصة Wear بما في ذلك الميزات الجديدة وواجهات برمجة التطبيقات والأدوات للمطورين.
  • ويشتمل الإصدار التجريبي من Android Studio Arctic Fox Beta على معاينة للمطورين لصورة نظام Wear الجديد وأدوات لتطوير واختبار تطبيقات Wear بدون جهاز.
  • كما أعلنت الشركة عن بدء منصة للصحة واللياقة البدنية بالشراكة مع Samsung وفقًا لمدونة من Google فإن النظام الأساسي "يوفر بيانات اللياقة والصحة التي يتم إنشاؤها من أجهزة الاستشعار والخوارزميات المدركة للسياق والمراقبة الصحية طوال اليوم."
  • ويمكن للمطورين استخدام واجهات برمجة التطبيقات لإنشاء تجارب اللياقة البدنية والصحة للأجهزة القابلة للارتداء مع تجربة تطوير أبسط. يسهل النظام الأساسي إدارة الأجهزة وأجهزة الاستشعار.

أندرويد للسيارات

شارك ميكي كاتاريا ، مدير إدارة المنتجات ، آخر الأخبار حول Android Auto في منشور مدونة ، بما في ذلك أحدث شريك للشركة ، بورش. ستقوم شركة السيارات بشحن Android Auto على مركبات جديدة بدءًا من الصيف مع 911.

يسمح نظام التشغيل Android Automotive OS للمستخدمين بالوصول إلى مساعد Google وخرائط Google والتطبيقات من Google Play مباشرة من شاشة السيارة دون الحاجة إلى هاتف. ستتوفر هذه الخدمة للطلب في أكثر من 10 موديلات سيارات من فولفو وجنرال موتورز ورينو بحلول نهاية عام 2021. وهي متاحة الآن على سيارات من Polestar و Volvo.

أتاح Android أيضًا Android for Cars App Library كجزء من Jetpack. وهذا يعني أن المطورين الذين يعملون على تطبيقات الملاحة وشحن السيارات الكهربائية ومواقف السيارات يمكنهم إحضار تطبيقاتهم إلى السيارات المتوافقة مع Android Auto. يشمل الشركاء الأوائل Parkwhiz و Plugshare و Sygic و ChargePoint و Flitsmeister و SpotHero.

الحوسبة الكموية في جوجل

ناقش بيتشاي أيضًا عمل Google مع الحوسبة الكموية واصفًا التكنولوجيا بأنها أفضل فرصة لفهم العالم الطبيعي وقال إن تركيز الشركة الحالي هو بناء كيوبت مصحح للأخطاء.
قام الممثل مايكل بينا بجولة في حرم Google الكمي مع كبير مهندسي الكم في Google إريك لوسيرو. عرض لوسيرو "ثلاجة كيوبت" وأجزاء أخرى من المختبر تضمنت لوحة وصفها بأنها تكريم للطبيعة الأم لأن الكم هو لغة الطبيعة.

وكانت وظيفة بينا هي شرح الحوسبة الكموية للمشاهد العادي ووصف الكيوبتات بأنها ذكية ولكن انتقائية بشأن بيئات العمل وأبحاث Google على أنها مغلفة بالكيوبتات في بطانية بوب روس من الحب والاحتفاظ بها هناك حتى يتمكنوا من تعليمنا كيف نفكر مثل الأرض.

وقال لوسيرو الآن إن الشركة قد تجاوزت الحوسبة الكلاسيكية ووصف المعلم التالي بأنه بناء كيوبت منطقي مصحح للأخطاء ثم بناء كمبيوتر كمي مصحح للأخطاء.

مؤتمرات الفيديو ثلاثية الأبعاد ومصادر جديدة للطاقة الخضراء:
أغلق بيتشاي الكلمة الرئيسية بقطعتين جديدتين من التكنولوجيا. الأول كان Project Starline ، والذي يستخدم أجهزة مصممة خصيصًا وكاميرات عالية الدقة لالتقاط شكل الشخص من زوايا متعددة.

وقال بيتشاي إن النموذج ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي يولد عددًا كبيرًا من الجيجابايت من البيانات في الثانية ويطلب من الشركة إنشاء خوارزميات ضغط وتدفق جديدة لتقليل البيانات بمقدار 100 مرة حتى يمكن إرسال الفيديو عبر الشبكات الحالية.

كما أعلن أن الشركة تعمل على قدرة تحويل حمل استخبارات الكربون والتي ستسمح لمشغلي مراكز البيانات بتحويل مصادر الطاقة عبر الزمان والمكان. يتيح ذلك للمشغلين الاستفادة من المصادر المتاحة حاليًا للطاقة الخضراء.

وقال إن الشركة تقوم بتركيب ألواح دراجون الشمسية ونظام كومة حرارية أرضية في المقر الرئيسي لشركة ماونتن فيو لتوفير إمدادات الطاقة الشمسية عند الطلب.

كيفية حضور مؤتمر Google I / O 

بدأ مؤتمر Google I / O يوم الثلاثاء وهو حدث مدته ثلاثة أيام وسيستمر حتى 20 مايو. ويتضمن سلسلة من ورش العمل واللقاءات والكلمات الرئيسية. الحضور مجاني لمن يريد التسجيل. كل ما هو مطلوب هو حساب Gmail.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه