;

الفعاليات الأكثر بحثاً في السعودية 2021: موسم الرياض الأبرز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021
الفعاليات الأكثر بحثاً في السعودية 2021: موسم الرياض الأبرز

كشف محرك البحث الشهير جوجل عن الفعاليات التي كانت أكثر بحثاً في 2021 داخل المملكة العربية السعودية، والتي يواصل الكثير البحث عنها.

وجاءت الفعاليات موسم الرياض، اليوم الوطني 91، ساعة برمجة، معرض الصقور،  وقطار الحرمين، خلال السطور القادمة سنوضح الكثير عن تلك الفعاليات.

موسم الرياض 2021

موسم الرياض، هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءا من العام 2019 وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وبلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر في العاصمة الرياض، 70 يوما، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص،

ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

وكان أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، إطلاق موسم الرياض 2021، يوم 20 أكتوبر المقبل، تحت شعار #تخيل_أكثر، حيث تقام فعاليات الموسم على مساحة تصل إلى 5.4 ملايين متر مربع، ويتكون من 14 منطقة.

اليوم الوطني 91

 يعتبر يوم 23 سبتمبر يوم مميز في حياة المملكة العربية السعودية وكل السعوديين حول العالم، ففي هذا اليوم يتم الاحتفال باليوم الوطني.

23 سبتمبر هو يوم توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وجاء قرار توحيد المملكة بمرسوم ملكي صادر برقم 2716 في يوم 17 جمادي الأول من عام 1351 هجرية، وفي هذا اليوم تم تحويل اسم المملكة السعودية من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

أطلق رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، هوية اليوم الوطني الـ91 للمملكة تحت شعار "هي لنا دار"، وذلك ضمن دور الهيئة العامة للترفيه في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والخاصة، داخل المملكة وخارجها، لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

ساعة برمجة

 بدأت ساعة من البرمجة كدروس تعليمية مدتها ساعة واحدة لعلوم الحاسوب، مصمَّمة لإزالة الغموض الذي يحيط بمجال البرمجة، لتُظهر أنه يمكن لأي شخص تعلم الأساسيات، وتوسيع المشاركة في مجال علوم الحاسوب.

 ومنذ ذلك الحين، أصبحت مبادرة عالمية للترويج لعلوم الحاسوب، بدءًا من أنشطة البرمجة لمدة ساعة واحدة وحتى التوسع في جميع أنواع المبادرات المجتمعية. يمكنك الاطلاع على البرامج التعليمية والأنشطة.

 يدعم هذه الحملة العالمية أكثر من 400 شريك و 200،000 معلم في جميع أنحاء العالم.

معرض الصقور

يهدف معرض الصقور المقام في السعودية إلى التعريف بالتراث والهوية الوطنية للمملكة ونقلها الى الأجيال القادمة للمساهمة في إبراز هواية الصقارة والصيد

يجمع هواة الصقور والصيد في فعالية ثقافية ترفيهية، بتنظيم من نادي الصقور السعودي. -يستهدف المعرض شرائح المجتمع كافة بالإضافة للمهتمين بهواية الصيد ومحبي الصقور من أنحاء العالم.

يهدف المعرض للتعريف بهواية الصيد بالصقور والحفاظ عليها ونقلها للأجيال؛ كونها إرثا تاريخيا للمملكة العربية السعودية

ببدأ معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بتاريخ 1 اكتوبر - 10 اكتوبر 2021، وتم استقطاب الشركات والأفراد من داخل المملكة وخارجها لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصيد والصقور بأنواعها، بجانب إقامة فعاليات ثقافية وترفيهية تتناسب مع جميع أفراد العائلة .

قطار الحرمين

قطار الحرمين هو مشروع سعودي، عبارة عن خط سكة حديدية كهربائي يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة فقط مرورًا بمحافظة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بطول 450 كم، وبطاقة استيعابية تبلغ 60 مليون مسافر سَنَوِيًّا.