;

أجمل صور الطبيعة في 2021: هل طريفة أم مؤلمة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 ديسمبر 2021
أجمل صور الطبيعة في 2021: هل طريفة أم مؤلمة؟

عند النظر إلى الصور الاستثنائية الحائزة على جوائز من مسابقة Nature Conservancy العالمية للصور لعام 2021 والتي لم تُقام في عام 2020 بسبب وباء كورونا، ستشعر للفور بإنها إما صور فكاهية أو مؤلمة في الكثير من الأوقات وخحاصة لهؤلاء المهتمين بالحياة البرية.

لقد اعتاد إنسان الغاب أن يعيش على الأشجار ويتغذى على الفاكهة البرية مثل الليتشي ، والمانغوستين ، والتين ، ويسكب الماء من ثقوب الأشجار.

يبدو أن الحالتين المأثورتين يمكن ملاحظتهما في العديد من الصور الحائزة على الجوائز والوصيف، هذا جزئيًا لأن العديد من اللقطات الفائزة يبدو أنها استحوذت على إحساس بالعاطفة التي تتحدث عن عصرنا .

أجمل صورة الطبيعة في 2021 

ووفقاً للتقارير الصحفية حققت المسابقة 8000 مشاركة من جميع أنحاء العالم، وحصل الفائز المصور الكندي توماس فيجايان عن صورة حيوان "الأورانجوتان" أو "إنسان الغاب"، على المركز الأول.

وقالت لجنة  التحكيم عن الصورة الفائزة وفقاً لـ"فوربس": "إحدى تلك الصور التي لا يمكنك تجاوزها، المنظور والتركيب الفريدان يعنيان أنك تحاول فورًا اكتشاف ما تنظر إليه بالضبط ".

وقال أحد المحكمين عن الصورة الفائزة لتوماس "هذه الصورة تعني الكثير بالنسبة لي لأن أعداد إنسان الغاب في الوقت الحالي تتناقص بمعدل ينذر بالخطر، إزالة الغابات والبشر هما السبب الرئيسي وراء ذلك. يتم قطع الأشجار التي يزيد عمرها عن 1000 عام - والتي تعد من الأصول الرئيسية لكوكبنا".

ضمت المسابقة ثماني فئات أبرزها: سلوك الحيوانات، أفخاخ الكاميرا، المناظر الطبيعية، العالم الصغير، السماء في الليل، وتحت الماء، الحياة البرية الحضرية ، والصور الشخصية البرية.

المسابقة مفتوحة للمصورين من جميع الأعمار والقدرات حول العالم، وستكون متاحة للإدخالات مرة أخرى قرب نهاية عام 2021.

نصائح التصوير

وهناك العديد من النصائح التي يقدمها المصورون للجميع من أجل الحصول على صور جيدة ومميزة، خلال التصوير تتمثل في:

 تجنب التقاط الصور في الظل، ويعتبر أفضل وقت لالتقاط صورة شخصية أثناء شروق الشمس، أو قبيل غروبها.

تصرف بتلقائية، ولتكن ابتسامتك طبيعية خالية من التصنع.

 تجنب استخدام مؤقت الكاميرا واسعتن بعصى السيلفي للحصول على صورة واضحة.

إذا كنت ترغب في التقاط صورة لموضوع متحرك، فاستخدم تقنية التحريك وللقيام بذلك اختر سرعة الغالق بحوالي خطوتين أقل من اللازم .

 عليك أن تحقق جيدًا من إعدادات الكاميرا، فإذا كنت تقوم بتصوير صور شخصية في الهواء الطلق في يوم مشمس ولكنك تستخدم إعدادات.

للحصول على لقطة جيدة وإضفاء المزيد من الحيوية عليها، قم بإمالة رأسك في اتجاهات مختلفة ولا تصور نفسك في وضع مستقيم.

خذ عدداً كبيراً من اللقطات واختر أفضلها بعد الانتهاء من عملية التصوير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه