;

أكثر الكلمات التي نُطقت بالخطأ في 2021: أوميكرون أبرزها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
أكثر الكلمات التي نُطقت بالخطأ في 2021: أوميكرون أبرزها

يتعثر الكثير حول العالم في نطق بعض الكلمات لعل أشهرها نطق كلمة متحورو كورونا الجديد أوميكرون والذي أصاب عدد من سكان العالم وحذرت منه العديد من الدول.

أكثر الكلمات التي أسيء نطقها في 2021

فإذا كنت تتعثر في كيفية نطق اسم المتحور الجديد من فيروس كورونا، الذي يعرف باسم "أوميكرون"، فأنت لست وحدك بل هناك الملايين من حول العالم لم يعرفون النطق الصحيح للكلمة.

وقال تقرير لقناة العربية أن  العلماء يهتمون بشكل كبير بالمتحور الجديد لاحتوائه على عدد كبير وبشكل غير عادي من الطفرات تقدر لحوالي 50، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة مرتبطة بالبروتين الشائك وهي البنية التي يستخدمها الفيروس لربط الخلايا البشرية والهدف الرئيسي للعديد من اللقاحات الحالية.

وأفاد التقرير بأن الفيروسات تتغير طوال الوقت، وأوضح أن بعض الحالات يمكن أن تجعل الفيروس ينتشر بشكل أسرع أو يحسن قدرته على التهرّب من نظام المناعة أو اللقاحات في الجسم.

ووفقاً لتقرير بي بي سي، قد وضع مختصون قائمة بأكثر الكلمات التي أخطأ الناس في نطقها في عام 2021، وحددت دراسة استقصائية الكلمات والأسماء الأكثر صعوبة من حيث النطق هذا العام بالنسبة لقراء الأخبار، والأشخاص الذين يظهرون على شاشة التلفزيون.

وجمعت هذه الكلمات شركة "كابشنينغ كامبني" الأمريكية التي توفر ترجمات للأحداث الحية على التلفزيون وفي قاعات المحكمة.

كلمات خاطئة في 2021

وجاءت قائمة الكلمات الأكثر شيوعا من حيث النطق الخاطئ في عام 2021، على النحو التالي، غلاسكو وهي المدينة المضيفة لمؤتمر المناخ 26 ، فقد أخطأ كل من جو بايدن وباراك أوباما في نطقها على الهواء مباشرة خلال فعاليتها.

ستيفانوس تسيتسيباس وهو المصنف الرابع عالميا في التنس الذي وصل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.  

إفرغيفن، إذ كثيرا ما كان ينطق اسم السفينة التي أغلقت قناة السويس في مصر خطأ على أنه إيفرغرين، وهي الشركة التي تملك السفينة والتي ظلت جانحة في القناة لعدة أيام ولكن نجح الأمر في النهاية.

دوجكوين، وهي عملة مشفرة اشتهرت بفضل رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك، وهنا نطقها الكثير بشكل خاطئ في فيديوهات تم تداولها وعبر عدد من التقارير التليفزيونية.

كلمات خاطئة في النطق

كما تضمنت قائمة العام الماضي لقب خبير الأمراض المعدية الأمريكي أنتوني فوتشي.

وأجرى الاستطلاع تطبيق تعلم اللغة المعروف باسم "بابل"، وكان من اللافت أن هذه الكلمات مثلت تحديا حتى للناطقين باللغة الإنجليزية.

ويقول إستيبان توما، أحد معلمي بابل: "بصفتي مدرس لغة: "نظرا لأن اللغة الإنجليزية ليست لغتي الأم، يجب أن أعترف أنه من الممتع رؤية المتحدثين باللغة الإنجليزية، على خلاف العادة، يتعثرون قليلا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه