;

أفضل 20 فيلم مبني على أحداث واقعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
أفضل 20 فيلم مبني على أحداث واقعية

أفضل 20 فيلم مبني على أحداث واقعية نستعرضها لك في هذا المقال، عندما تعرف أن قصة ما حدثت بالفعل، فإن ذلك يضاعف الشعور بالدراما والتوتر والرومانسية في الأفلام التي نشاهدها، إليك أفضل 20 فيلم مبني على أحداث واقعية وأفلام أجنبية عن قصة حقيقية.

أفضل 20 فيلم مبني على أحداث واقعية

فيلم Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile 

إن الاعتقاد بأن تيد بندي كان لديه صديقة وساعد في تربية ابنتها أمر مرعب ولكنه حقيقي، حيث يحكي هذا الفيلم، من بطولة زاك إيفرون وليلي كولينز، قصة حياة القاتل تيد بندي وتفاصيل جرائمه الوحشية.

فيلم Mank

يدرس الفيلم هوليوود في ثلاثينيات القرن العشرين من خلال عيون كاتب السيناريو هيرمان جيه مانكيفيتش وهو يسابق لإنهاء ما يعتبره النقاد أحد أفضل الأفلام الأمريكية على الإطلاق، وهو فيلم Citizen Kane المواطن كين.

فيلم Hidden Figures 

هذا الفيلم يحكي عن ثلاث عالمات رياضيات من النساء السود عملن في وكالة ناسا، يصور الفيلم حياة كل من: كاثرين جوبل جونسون ودوروثي فوغان وماري جاكسون، إنها واحدة من تلك القصص التي ربما لم تشاهدها في كتب التاريخ ولكنها حقيقية.

فيلم The Imitation Game

في هذه الدراما التاريخية عن وكالة المخابرات البريطانية MI6، بعد أن قامت الوكالة بتجنيد عالم الرياضيات بجامعة كامبريدج آلان تورينج (الذي يلعبه كمبرباتش)، أصبح بطلاً بسبب النتائج التي توصل إليها ولكن عندما يتم الكشف عن مثليته الجنسية، يتم إدانته بالفحش ويعامل بشكل مروّع من قبل الدولة التي أنقذها.

فيلم The United States vs. Billie Holiday

يركز الفيلم على عملية سرية لمكتب التحقيقات الفيدرالي ضد مغنية الجاز Billie Holiday، تلعب المغنية أندرا داي الدور والذي رُشحت عنه لجائزة جرامي وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار أيضاً عن هذا الدور.

فيلم Becoming Jane

ربما تكون قد قرأت روايات جين أوستن عن الحب والزواج، لكن ماذا تعرف عن تاريخها؟ تصور هذه الدراما السيرة الذاتية الرومانسية التي يشاع أن الكاتبة عاشتها مع قاضٍ وكيف كانت هذه العلاقة مصدر إلهام لها.

فيلم Spotlight

فاز Spotlight بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل سيناريو، حيث يحكي عن مجموعة صحفيي بوسطن غلوب يحققون على مدى عقود عن الاعتداء الجنسي الممنهج من قبل قساوسة من الروم الكاثوليك.

فيلم The Trial of the Chicago 7

إدي ريدماين وساشا بارون كوهين ويحيى عبد المتين الثاني وجيريمي سترونج وجوزيف جوردون ليفيت ومايكل كيتون، كلهم ​​يلعبون دور البطولة في هذا الفيلم حول محاكمة عام 1969 لسبعة متهمين اتهمتهم الحكومة الفيدرالية بالتآمر في أعقاب الاحتجاجات في 1968 المؤتمر الوطني الديمقراطي.

فيلم The Mauritanian

فازت جودي فوستر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب عام 2021 عن دورها في تمثيل محامية الدفاع نانسي هولاندر في هذا الفيلم، تستند الدراما إلى مذكرات غوانتانامو لعام 2015 التي كتبها محمد صلاحي وهو مواطن موريتاني سُجن في غوانتانامو دون تهمة لمدة 14 عامًا.

فيلم The Pursuit of Happyness

هذا الفيلم الذي يقوم ببطولته ويل سميث ليس كوميديا، لكنه سيجعلك تشعر بالارتياح والأمل، يستند الفيلم إلى مذكرات كتبها كريس جاردنر عن العام الذي أمضاه بدون منزل حيث كان يعمل على بناء مستقبل لم يكن من السهل أبداً بناءه أو التنبؤ به، لكنه حلم وحقق حلمه.

فيلم Snowden

من المحتمل أنك سمعت عن إدوارد سنودن، مستشار استخبارات الكمبيوتر السابق وموظف وكالة المخابرات المركزية الذي سرب معلومات سرية من وكالة الأمن القومي (NSA) في عام 2013، لقد أراد الكشف عن أن الولايات المتحدة كانت تراقب الحكومات الأجنبية والإرهابيين وكذلك الأمريكيين العاديين والبعض يعتبره خائنًا لبلاده والبعض الآخر يعتبر أفعاله بطولية.

فيلم Dolemite Is My Name

إيدي ميرفي يمثل شخصية رودي راي مور، صانع أفلام وممثل كوميدي ابتكر شخصية مسرحية اسمها Dolemite استخدمها في أفلامه وتم ترشيح ميرفي لجائزة أفضل ممثل في غولدن غلوب لأدائه في هذا الفيلم.

فيلم The Two Popes

ليس من الصعب معرفة ما يدور حوله فيلم The Two Popes، يحكي عن آثار فضيحة تسريبات الفاتيكان، قام بدور البابا بنديكتوس السادس عشر أنتوني هوبكنز والبابا فرانسيس جوناثان برايس، يحاول الرجلين خلق مسار جديد للكنيسة الكاثوليكية.

فيلم Selma

أخرجت آفا دوفيرناي هذه الدراما التاريخية التي تلت مسيرات حقوق التصويت في ألاباما من سيلما إلى مونتغمري في عام 1965، ديفيد أويلوو في دور الدكتور مارتن لوثر كينغ جونيور وكارمن إيجوغو في دور كوريتا سكوت كينج.

فيلم Eat Pray Love

يحكي عن امرأة في مهمة اكتشاف الذات، جوليا روبرتس تصور الكاتبة إليزابيث جيلبرت في الدراما الرومانسية حول السفر إلى إيطاليا والهند وبالي من أجل اكتشاف ذاتها.

فيلم The Social Network

هذه هي قصة أصل فيسبوك، لذا حتى لو لم تكن قد شاهدته، فمن المحتمل أنك تعرف على الأقل جزءًا من كيفية تحول تطبيق الوسائط الاجتماعية إلى تكتل إعلامي، مارك زوكربيرغ، الذي يؤدي شخصيته جيسي أيزنبرغ، هو طالب جامعي في جامعة هارفارد وأصبح واحدًا من أصغر المليارديرات في العالم على الإطلاق بعد تأسيس الموقع الذي كان متاحًا في الأصل فقط لزملائه في الدراسة.

فيلم The Farewell

The Farewell يعتمد جزئيًا على حياة المخرج والكاتب لولو وانغ، في هذا الفيلم تعلم عائلة أمريكية من أصل صيني أن جدتهم لم يتبق لها سوى وقت قصير للعيش، لذلك قرروا عدم إخبارها، لكن خططوا لخدعة معقدة لتجمع عائلي حتى يتمكن الجميع من قضاء المزيد من الوقت معها قبل أن تموت، قد يبدو هذا وكأنه فرضية ثقيلة ولكن ثق في أن هناك الكثير من الكوميديا في هذا الفيلم.

فيلم The Theory of Everything

كان ستيفن هوكينغ فيزيائيًا وافته المنية في عام 2018، يحكي الفيلم قصة مؤثرة عن حياته المهنية الناجحة، بالإضافة إلى تشخيصه بمرض العصبون الحركي في سن 21 ولكن أيضًا كيف ساعده زواجه من جين وايلد في تحقيق اكتشافات عظيمة في الطب والعلوم.

فيلم A League of their Own

الشخصيات والأحداث في فيلم A League of their Own هي في الغالب خيالية، لكنها ترتكز على الواقع: كان هناك بالفعل دوري بيسبول للنساء تم إنشاؤه خلال الحرب العالمية الثانية وهذا الفيلم يعطي المشاهدين نظرة خاطفة على هذا الوقت الأقل شهرة في التاريخ.

فيلم Selena

أصبحت جينيفر لوبيز اسمًا مألوفًا بعد بطولة سيلينا عام 1997، حيث يحكي عن حياة ومهنة المغنية سيلينا كوينتانيلا بيريز، التي قُتلت بشكل مأساوي في سن 23 عاما، الموسيقى التصويرية وحدها تستحق المشاهدة.

فيلم The Irishman

عندما يتقابل آل باتشينو وروبرت دي نيرو في فيلم، بالتأكيد سيكون فيلم رائع، تدور القصة حول فرانك شيران، سائق شاحنة توصيل في الخمسينيات من القرن الماضي يتورط في الجريمة في بوفالينو، في النهاية أصبح من أهم القتلة وعمل كحارس شخصي لجيمي هوفا.

أفلام أجنبية عن قصة حقيقية

فيلم Catch Me If You Can

يستند فيلم Catch Me If You Can على حياة فرانك أباغنيل وهو محتال ناجح للغاية، كان يحتال بصفته طياراً وطبيباً ومحامياً، من بين مخططات أخرى.

فيلم Minari

على الرغم من أن جزءًا كبيرًا من فيلم Minari خيالي، إلا أن الفيلم في نهاية المطاف عبارة عن قصة شبه ذاتية تستند إلى طفولة الكاتب والمخرج Lee Isaac Chung، تتابع القصة التي تم تصويرها بشكل جميل ومثير، عائلة من المهاجرين الكوريين الجنوبيين الذين اشتروا أرضًا في ريف أركنساس في الثمانينيات.

فيلم A Beautiful Mind

فاز فيلم A Beautiful Mind بأربع جوائز أوسكار وهي: أفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل مخرج وأفضل ممثلة مساعدة ويحكي عن العالم جون ناش كطالب في جامعة برينستون قبل أن يُظهر كيف كان يتنقل في حياته الشخصية والمهنية أثناء إدارة تشخيصه بمرض انفصام الشخصية.

فيلم Wild

تجسد ريس ويذرسبون شخصية شيريل سترايد في قصة عن رحلتها لمسافة 1100 ميل على طول مسار المحيط الهادئ كريست في رحلة الشفاء بعد طلاقها، إذا كنت تحب فيلم Eat Pray Love، فمن المحتمل أن تعجب أيضًا فيلم Wild.

فيلم Lost Girls

تلعب إيمي رايان دور الناشطة ماري جيلبرت، التي بحثت بلا هوادة عن إجابات حول وفاة ابنتها المفقودة، ساعدت أفعالها في اكتشاف مقتل العديد من الشابات على الشاطئ الجنوبي لجزيرة لونغ آيلاند وقد تم توضيح تفاصيل هذه الرحلة في كتاب Lost Girls: An Unsolved American Mystery.

فيلم The Big Sick

هذه الكوميديا ​​الرومانسية مستوحاة من قصة الحب الحقيقية بين الكاتبين إميلي في جوردون وكومايل نانجياني، بعد أن مرضت إميلي ودخلت في غيبوبة، يجب على حبيبها أن يتعامل مع الاختلافات الثقافية.

فيلم Belle

هذه الفترة الدرامية مستوحاة من لوحة عام 1779 لديدو إليزابيث بيل وهي امرأة من غرب الهند انتقلت إلى إنجلترا لتعيش مع عائلة والدها الثرى، على الرغم من أنه لا يُعرف سوى القليل عن حياتها، إلا أن بيلا تتخيل ما قد تكون ديدو قد اختبرته وشعرت به باعتبارها وريثة لا يتم التعامل معها على قدم المساواة في المجتمع البريطاني الراقي بسبب لون بشرتها.

فيلم Rocketman

يلعب تارون إجيرتون دور الموسيقي إلتون جون في دراما السيرة الذاتية هذه حول حياة المغني الشهير ومسيرته المهنية.

فيلم Straight Outta Compton

فيلم موسيقي آخر عن سيرة ذاتية تحتاج إلى مشاهدته، حيث يصور فيلم Straight Outta Compton صعود وسقوط مجموعة الراب NWA. 

فيلم 42

لعب الراحل تشادويك بوسمان دور البطولة في هذا الفيلم عن السيرة الذاتية للاعب البيسبول جاكي روبنسو، أول رياضي أسود يلعب في MLB، أشادت أرملة روبنسون، راشيل روبنسون، بالفيلم لتصويره الدقيق لحياة الرياضي.

فيلم I, Tonya

ربما قرأت عن علاقة المتزلجة على الجليد تونيا هاردينغ بالهجوم الذي حدث عام 1994 على منافستها نانسي كريجان، لكن هل تعرف القصة الكاملة وراء ذلك؟ فيلم أنا، تونيا أستكشف حياة هاردينغ المعقدة.

فيلم Molly’s Game

من تأليف وإخراج آرون سوركين، يستند فيم Molly’s Game إلى مذكرات بقلم Molly Bloom، التي أدارت إمبراطورية بوكر اجتذبت المشاهير والرياضيين ورجال الأعمال الناجحين وغيرهم من كبار اللاعبين، حتى أدرك مكتب التحقيقات الفيدرالي مخططها وقبض عليها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه