;

هكذا احتفل مارك زوكربيرغ بعيد ميلاده الـ40 (صور)

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2024
هكذا احتفل مارك زوكربيرغ بعيد ميلاده الـ40 (صور)

احتفل مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، بعيد ميلاده الأربعين على طريقته الخاصة، حيث التقط صوراً تذكارية إلى جانب مجسمات تحاكي الأماكن التي شهدت انطلاقته، بما في ذلك غرفته الخاصة في "هارفارد" حينما قام بتأسيس فيسيوك عام 2004، وذلك بحضور عائلته وعدد من الأصدقاء المقربين بما فيهم بيل غيتس، مؤسس "مايكروسوفت".

غرفته في "هارفرد"

وشارك زوكربيرغ مجموعة صور من احتفاله بعيد ميلاده عبر حسابه بمنصة "إنستغرام"، حيث أظهرت لحظات عائلية خاصة وظهور مفاجئ لبيل غيتس، إلى جانب غرفة نومه في جامعة هارفارد، حيث بدأت فكرة فيسبوك، وغرفته الأولى قبل دخول الجامعة، بالإضافة لمكتبه وقت جائحة كورونا، ومطعم البيتزا الذي اعتمد عليه في غذائه وقت دراسته الجامعية.

وفي الصور التي شاركها الرئيس التنفيذي لـ"ميتا"، يظهر خلالها بإطلالة غير معتاده حيث ارتدى قميصًا أسود اللون، وبنطال جينز، وسلسلة ذهبية.

شقته الأولى

وبالإضافة إلى إعادة بناء غرفة السكن الجامعية الخاصة به، ضمت الصور شقة زوكربيرغ الأولى، والتي تميزت ببساطتها المطلقة حيث احتوت على طاولة دراسة وكرسي وفراش على الأرض.

وفي تعليق مصاحب للصورة، كشف زوكربيرغ عن الأهمية التي تمثلها هذه الشقة، والتي عاش فيها حتى وصل عدد مستخدمي فيسبوك إلى 100 مليون مستخدم.

لحظات عائلية خاصة

ومن جانب آخر، شاركت بريسيلا تشان، زوجة زوكربيرغ، صوراً توثق لحظات عائلية خاصة بعيداً عن الصورة النمطية للرئيس التنفيذي لـ"ميتا"، حيث ظهر وهو يمضي وقتاً ممتعاً مع زوجته وبناته الثلاث.

وفي إحدى الصور سالفة الذكر، يظهر زوكربيرغ وهو يعرض على بناته الغرفة التي نشأ فيها، مؤكداً على التشابك بين إنجازاته المهنية وحياته الشخصية.

أجواء عيد ميلاده الأربعين

وكشفت تشان في تعليقها المرافق للصور عن أجواء الاحتفال المرحة، والتي ضمت أفراد العائلة والأصدقاء الذين شاركوا زوكربيرغ لحظات الفكاهة التي عاشها، كما تحدثت عن أعياد الميلاد الحادية والعشرين التي أمضوها معاً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mark Zuckerberg (@zuck)

ملامح من حياة مارك زوكربيرغ 

ولد زوكربيرغ في وايت بلينز، بنيويورك، وانتقل لاحقاً إلى مركز التكنولوجيا في بالو ألتو، في كاليفورنيا في عام 2004، بعد أن ترك دراسته في جامعة هارفارد عقب إطلاق فيسبوك.

وفي عام 2021، أعاد تسمية "فيسبوك" إلى ميتا، للإشارة إلى رؤية أوسع تشمل تجارب اجتماعية غامرة ضمن الميتافيرس.

وإلى جانب دوره كرئيس تنفيذي لميتا، يُعد زوكربيرغ أيضاً مؤسس مبادرة تشان زوكربيرج (CZI)، وهي جهد خيري يهدف إلى مواجهة التحديات الاجتماعية.

وأسس زوكربيرج CZI بالتعاون مع زوجته بريسيلا في عام 2015، مُخصصاً الموارد لمبادرات تشمل الرعاية الصحية والتعليم وتنمية المجتمع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه