;

450 ألف دولار تعويضا لرجل احتفل زملاؤه بعيد ميلاده رغمًا عنه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
450 ألف دولار تعويضا لرجل احتفل زملاؤه بعيد ميلاده رغمًا عنه

انتزع رجل أمريكي، حكمًا قضائيًا، ينص على تعويضه بقيمة 450 ألف دولار، بعد طرده من عمله، بسبب احتفال زملائه بعيد ميلاده، رغمًا عن إرادته.

ويرجع تاريخ الواقعة، لشهر أغسطس، من عام 2019، حينما أخبر رجلًا يدعى كيفن برلينغ، زملائه، بتقديره لجهودهم المبذولة للاحتفال بعيد ميلاده المنتظر، ولكنه في الوقت ذاته يرفض إقامة أي حفل داخل العمل.

وعلى الرغم من ذلك، لم يتم احترام طلب «برلينغ»، ومضى زملاؤه بعدها في إقامة الحفل، وعلى إثر ذلك تعرض لنوبة هلع اضطر بعدها أن يقضي ساعة استراحة الغداء في سيارته.

وفي اليوم التالي، حينما ذهب «برلينغ» لمحل عمله، وجد رئيسه المباشر يتهمه بالتصرف كالأطفال، فتعرض لنوبة هلع جديدة، وهو السلوك الذي اعتبره صاحب العمل بـ «العنيف»، وقرروا طرده من العمل نهائيًا.

ودافع محامي «برلينغ»، توني بوشر، عن تصرف موكله أمام هيئة المحكمة، قائلًا: «إن موكله لم يكن عنيفًا ولكنه كان يفعل ما هو ضروري لتهدئة نفسه بعد الموقف».

وأضاف، أن الشركة مارست تمييزا ضد بيرلنغ بسبب إعاقة وانتقمت بصورة غير شريفة بسبب طلبه احترام رغبته.

وأدعى محامي «برلينغ»، أن فصل موكله من العمل جعله يخسر زيادات في الأجور تصل إلى 300 في المائة بعد النمو الكبير للشركة خلال جائحة كورونا.

وعليه، وافقت هيئة المحلفين بالإجماع على حجج «برلينغ»، ومنحته تعويضا بقيمة 450 ألف دولار، في صورة رواتب ومزايا مفقودة ورواتب مستقبلية وتعويضًا عن الأضرار التي لحقت به من جراء هذا الاحتفال.

من جانبها، قالت الشركة التي فصل منها «برلينغ»، تعقيبًا على الحكم، إنها متمسكة بقرار إقالته لانتهاكه «سياسة الابتعاد عن العنف في بيئة العمل».

وأضافت ممثلة الشركة في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الموظفين كانوا الضحايا في هذه القضية وليس المدعي، مردفة أن الشركة ستطعن في الحكم وتدرس استئنافه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه