;

مارك زوكربيرغ يخسر أكثر من 119 مليوناً من متابعيه على فيسبوك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
مارك زوكربيرغ يخسر أكثر من 119 مليون من متابعيه على فيسبوك

يشكو العديد من مستخدمي Meta Facebook من فقدان غالبية متابعيهم على منصة التواصل الاجتماعي لأسباب غير معروفة. كما فقد مؤسس ميتا والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ، أكثر من 119 مليون متابع مما أدى إلى انخفاض عدد متابعيه إلى أقل من 10000 شخص.

وكتبت الكاتبة البنجلاديشية تسليمة نسرين على تويتر "تسبب فيسبوك في حدوث تسونامي قضى على ما يقرب من 900 ألف متابع ولم يترك سوى 9000 فقط على الشاطئ. أحب نوعًا ما كوميديا ​​فيسبوك".

عند التواصل مع الشركة من قبل صحف عالمية، قال متحدث باسم ميتا "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يرون عدد متابعين غير متسقين في ملفاتهم الشخصية على فيسبوك. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن ونعتذر عن أي إزعاج".

يأتي ذلك بعد كشف صادم، وفقًا لمؤشر المليارديرات الصادر عن بلومبرج، أن زوكربيرغ بدأ عام 2022 بصافي ثروة قدرها 125 مليار دولار. لكن ثروته تراجعت بنحو 55٪ خلال الأشهر التسعة الماضية إلى ما يقدر بنحو 55.3 مليار دولار، مما جعله يحتل المرتبة 20 في أدنى مستوى له على المؤشر منذ عام 2014.

كان قد احتل زوكربيرغ المرتبة الثالثة على المؤشر قبل أقل من عامين، خلف جيف بيزوس وبيل جيتس مباشرة. لكن في سبتمبر 2021، وصلت ثروته إلى ذروتها عند 142 مليار دولار عندما وصلت الشركة إلى أعلى مستوياتها من خلال جائحة فيروس كورونا وتم تسعير الأسهم عند سعر 382 دولارًا.

واستشهدت بلومبرج بالانهيار في ثروته إلى التحول من Facebook Inc إلى Meta Platforms Inc، حيث كتبت "لقد كانت الشركة تكافح لإيجاد موطئ قدم لها في عالم التكنولوجيا". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه