;

مارك زوكربيرغ يفوز في أول مشاركاته ببطولة لرياضة جوجيتسو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
مارك زوكربيرغ يفوز في أول مشاركاته ببطولة لرياضة جوجيتسو

شارك مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ومؤسس فيسبوك، في بطولة جوجيتسو، لأول مرة وفاز بميداليتين: واحدة ذهبية وأخرى فضية.

قال الملياردير البالغ من العمر 38 عاماً في منشور له على فيسبوك "تنافست في أول بطولة جوجيتسو لي وفزت ببعض الميداليات لفريق Guerrilla Jiu-Jitsu". كما شكر زوكربيرج مدربيه ديف كاماريلو وخاي وجيمس تيري.

اهتمام مارك زوكربيرغ بالفنون القتالية

في حلقة من بودكاست جو روغان إكسبيرينس في أواخر عام 2022، تحدث زوكربيرغ عن كيفية نمو اهتمامه بمختلف الرياضات، بما في ذلك فنون القتال المختلطة، خلال جائحة كورونا.

رياضة جوجيتسو هي واحدة من فنون الدفاع عن النفس ورياضة قتالية التي تم تطويرها في البداية في عام 1925 من قبل الأخوة البرازيليين كارلوس وأوزوالدو وجاستاو جونيور وجورج وهيليو جرايسي، بعد أن تعلم كارلوس جوجيتسو اليابانية الأصلية من قبل لاعب جودو ياباني.

يدور أسلوب هذه الرياضة، حول مفهوم أن الشخص الأصغر والأضعف يمكنه الدفاع عن نفسه بنجاح ضد خصم أكبر وأقوى وأثقل باستخدام توزيع الوزن  وإيصال المعركة إلى الأرض واستخدام عدد من عمليات التعليق والاستسلام لهزيمتهم. يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في مواقف الدفاع عن النفس.

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها مارك زوكربيرج يقاتل. في الآونة الأخيرة، أظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به وهو يتدرب مع مقاتل فنون القتال المختلطة، خاي وو وسرعان ما انتشر الأمر على نطاق واسع.

علاوة على ذلك، أشاد بطل UFC كونور مكجريجور بالرئيس التنفيذي لشركة ميتا البالغ من العمر 38 عامًا لمهاراته الرائعة في فنون القتال المختلطة أثناء السجال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه