;

بعد ساعات من إطلاق ثريدز.. تويتر يهدد بمقاضاة مارك زوكربيرغ

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
بعد ساعات من إطلاق ثريدز.. تويتر يهدد بمقاضاة مارك زوكربيرغ

أطلقت Meta تطبيقًا نصيًا أمس يسمى Thread يتنافس منصة التدوين الصغيرة Twitter وبعد أقل من 24 ساعة من إطلاق التطبيق، أرسل محامي إيلون ماسك مالك تويتر خطاباً يهدد فيه بمقاضاة مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا.

إيلون ماسك يهدد بمقاضاة مارك زوكربيرغ

اتهم الرئيس التنفيذي لتويتر شركة ميتا بتوظيف العشرات من موظفي تويتر السابقين واستخدامهم لتطوير المنصة الجديدة ثريدز.

وترجع القصة إلى 8 أشهر ماضية بعدما اشترى رجل الأعمال Elon Musk -الذي يعد ضمن أغنى 10 رجال بالعالم- موقع Twitter وقام بالاستغناء عن ما يقرب من نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7000 موظف.

وأثار القرار حينها بعض الانتقادات، لكن إيلون ماسك لم يظهر سوى القليل من الندم. وكتب في تغريدة حينذاك أنه "يود الاعتذار عن طرد هؤلاء العباقرة" وتابع: "موهبتك الهائلة ستكون بلا شك ذات فائدة كبيرة في أي مكان آخر".

ويتخذ محامي ماسك في الوقت الحالي الإجراءات القانونية ضد ميتا ويدعي أن الشركة وظفت بعض الموظفين الذي تم الاستغناء عنهم لتطوير تطبيق منافس لوسائل التواصل الاجتماعي.

تويتر يقاضي ثريدز

بعد أقل من 24 ساعة من بدء Meta Thread، أرسل محامي إيلون ماسك إلى الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، خطاباً اتهم فيه الشركة بتوظيف العشرات من موظفي Twitter السابقين لتطوير برنامج مقلد لهم.

وجاء في الرسالة أن بعض هؤلاء الموظفين لديهم العديد من الأسرار التجارية وغيرها من المعلومات السرية للغاية الخاصة بـTwitter، وتم اتهامهم بأنهم احتفظوا بشكل غير قانوني بوثائق تويتر والأجهزة الإلكترونية.
وتضمن الخطاب أيضاً: "استنادًا إلى التقارير الأخيرة حول تطبيق ثريدز الذي تم إطلاقه مؤخرًا، فإن لدى تويتر مخاوف جدية من أن Meta قد استولت بشكل منهجي ومتعمد وغير قانوني على أسرار تجارية وملكية فكرية أخرى من Twitter".

ومن جهته كتب كبير مسؤولي الاتصالات في Meta آندي ستون، في إحدى مشاركات على ثريدز أنه "لا أحد في فريق هندسة البرنامج الجديد كان موظفاً سابقاً لدى Twitter".

وبحسب تصريحات سابقة لإيلون ماسك قال إنه قام بتسريح حوالي 80٪ أو 6500 موظف على Twitter وتقلصت الشركة إلى أقل من 600 مطور وأن ذلك كان أحد أصعب القرارات وأنه ليس ممتعًا على الإطلاق الاستغناء عنهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه