لقطات من حياة الأميرة راية بنت الحسين: هكذا كانت في زفاف الملكة رانيا

  • الأربعاء، 08 يوليو 2020 الأربعاء، 08 يوليو 2020
لقطات من حياة الأميرة راية بنت الحسين: هكذا كانت في زفاف الملكة رانيا

عُقد قران الأميرة راية ابنه الملك الراحل حسين بن طلال والملكة نور في حفل زفاف رائع وبسيط وفي آنٍ واحد حيث تم نشر مجموعة من الصور الرسمية لحفل الزفاف الملكي.

حفل زفاف ملكي

الأميرة راية تزوجت من الصحفي البريطاني فارس نيد دونوفان وذلك خلال مراسم بسيطة في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بحضور الملكة نور والدة الأميرة راية مع إتخاذ كافة التدابير الوقائية للحماية من فيروس كورونا.

حفل الزفاف حضره أيضاً سفير الأردن في لندن عمر النهار، بجانب عائلة دونوفان وكانت الأميرة راية عبرت عن سعادتها بالاحتفال البسيط لزواجها وشكرت الجميع على مشاعرهم الطبية من خلال صفحتها على تويتر. 

وأضافت الأميرة راية خلال تعليقها أن حفل الزفاف كان مخطط له في شهر إبريل الماضي لكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا، لكنها قررت عقد القران بشكل بسيط في لندن حتى تسمح الظروف بالاحتفال في الأردن،  في حين حرصت المملكة الأردنية الهاشمية على تقديم خالص التهاني للأميرة راية والسيد فارس.

أما عن فارس نيد دونوفان فهو صحفي بريطاني وحفيد مؤلف الأطفال المشهور رولد دال ويعمل حالياً كمراسل أجنبي مستقل لصحيفة Daily Mail و The Times وأوضح أنه تلقى دورة مكثفة في اللغة العربية ويمكنه التحدث بشكل جيد وسوف يواصل تحسين لغته.

من هي الأميرة راية؟

الأميرة راية هي ابنة الملكة نور التي ولدت  في واشنطن في أغسطس عام 1951،  وكان اسمها الحقيقي ليزا، وتزوجت من الملك حسين في 15 حزيران 1978 في قصر زهران في عمان لتؤكد بعدها لطالما شعرت أنها أردنية على الرغم من ولادتها في أمريكا.

الأميرة نور رُزقت بـ4 أطفال جميعهم أولاد وفتاة واحدة وهي الأميرة راية التي ولدت في فبراير من عام 1986 وتظهر في بعض الصور القديمة وهي طفلة برفقة والدتها الملكة نور كما أنها كانت ضمن وصيفات الشرف في حفل زفاف الملك عبد الله والملكة رانيا.

الجدير بالذكر أن الأميرة راية درست في الكلية الأطلسية في ويلز وحصلت على درجة البكالوريوس في اللغة اليابانية من جامعة أدنبره، كما أمضت سنة في الخارج تدرس في جامعة ريتسوميكان في اليابان وحصلت بعدها على شهادة الدراسات العليا في الأدب الياباني من جامعة كولومبيا.

شاهدوا في الألبوم أعلاه صور حفل زفاف الأميرة راية ولقطات من حياتها.