كيف يتم تفعيل خاصية الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب؟

  • تاريخ النشر: السبت، 01 مايو 2021
كيف يتم تفعيل خاصية الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب؟
مقالات ذات صلة
مؤتمر آبل للمطورين: 45 عاما من الإنجازات في عالم التكنولوجيا
تطلق TikTok أدوات جديدة لمكافحة التنمر
استخدام ضوء الشمس لتحويل التفاح إلى أعمال فنية صالحة للأكل

هل تريد رسائل دردشة WhatsApp ذاتية التدمير؟ إذن ربما تحتاج إلى معرفة أن تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شهرة في العالم يحتوي بالفعل على ميزة تسمى "الرسائل المؤقتة".

وبمجرد تنشيط هذا الخيار ستختفي الرسائل الجديدة في الدردشة على واتس آب في غضون سبعة أيام لكن احذر: هذه الميزة لا تؤثر على الرسائل النصية المرسلة قبل تفعيلها وسيكون لدى جهة الاتصال طرق لحفظها.

وبالمثل لن تختفي ملفات الوسائط المتعددة من أي مكان خارج الدردشة أو من الأجهزة التي تم حفظها فيها وفقًا لمجلة American Entrepreneur.

خطوات تفعيل رسائل WhatsApp المؤقتة

1 - افتح دردشة WhatsApp.
2. اضغط على اسم جهة الاتصال.
3. ابحث عن خيار "الرسائل المؤقتة".
4. حدد "تنشيط"

ولإلغاء تنشيطه قم بنفس الخطوات. ما عليك سوى استخدام خيار "غير نشط" في هذه الخطوة.

مستخدمو WhatsApp معرضون لخطر القرصنة

يبدو أن مالكي الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة تشغيل Android التي يتم تثبيت تطبيق المراسلة الفورية عليها "WhatsApp" بإصدار حتى 2.21.4.18 ، معرضون لخطر القرصنة عن بُعد.
وفقًا لما نشرته شركة "Population IT Security Works" على موقعها الإلكتروني، فإن مشكلة تبادل البيانات السرية بين المستخدمين في الإصدارات السابقة لـ 2.21.4.18 لتطبيق WhatsApp للعمل على نظام Android تتيح للمهاجمين الوصول عن بُعد إلى مراسلات المستخدم .

وفقًا للخبراء سيتمكن المهاجمون من التدخل في الحوار لخداع شخص ما أو مراقبته.

هناك ثغرة أخرى تساعد المهاجمين على إرسال ملف HTML معد خصيصًا إلى الضحية عبر WhatsApp. عند فتح مستند يتم تنشيط برنامج ضار يفتح الوصول إلى أي مورد على الهاتف الذكي.

شاهد أيضاً: أهم الأسباب التي ستجعلك تقتنين هاتف رينو5 برو 5G الجديد في أقرب وقت

يبدو أن المتخصصين ليسوا على علم بالحالات الحقيقية للهجمات ولكن من أجل حماية أنفسهم من المراقبة وحماية بياناتهم أوصى الخبراء المستخدمين بتحديث برنامج المراسلة إلى الإصدار 2.21.4.18 أو أعلى.

في وقت سابق تم تحذير مستخدمي WhatsApp من خطر الحظر. يستفيد المهاجمون من "نقاط الضعف" في التطبيق ، مثل ربط حساب برقم هاتف والقدرة على تقييد الوصول إلى برنامج مراسلة عن طريق الاتصال بخدمة دعم الخدمة.