;

مايكروسوفت تكشف عن تحديث ويندوز 11.. إليك أبرز المزايا الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
مايكروسوفت تكشف عن تحديث ويندوز 11.. إليك أبرز المزايا الجديدة

كشفت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، النقاب عن تحديثها الجديد لنظام تشغيل "ويندوز 11"، الذي يأتي بميزات ثورية جديدة خاصة في أنظمة تخزينها السحابية.

وقالت مايكروسوفت: إن تحديثات "ويندوز 11" ومجموعة تطبيقاتها؛ تساعد في تحسين أوضاع "العمل المختلف"؛ مما يسمح للموظفين باستخدام حواسيبهم للوصول بشكل آمن لخدمات الشركات التي يعملون بها سواء في المكتب أو المنزل.

ولذلك أطلقت مايكروسوفت، تقنية "ويندوز 365" للتخزين السحابي، التي تعتبر بمثابة جهاز كمبيوتر افتراضي قائمة على تقنية التخزين السحابي، يمكن إعداده للعمل من المنزل أو من المكتب عن بُعد.

ويوجد الآن عدة طرق للوصول إليه، يمكنك تشغيله كتطبيق أو التعامل معه على أنه سطح مكتب افتراضي؛ حتى إن هناك طريقة لجعل تشغيل الكمبيوتر الشخصي يعمل مباشرة وفق "ويندوز 365"، إذا كنت ستستخدمه على المدى الطويل.

يعتمد "ويندوز 365" بشكل أساسي على التخزين السحابي؛ ولكن أيضًا يعمل دون اتصال بالإنترنت، ويقوم بالاتصال بالإنترنت بمزامنة أي تغييرات قمت بإجرائها.

مايكروسوفت تكشف عن تحديث ويندوز 11.. إليك أبرز المزايا الجديدة

ويسمح لك النظام الجديد بإكمال عملك من حيث توقفت عنده، سواء كنت في المكتب أو المنزل أو مسافرًا للعمل بالخارج.

حسّنت "مايكروسوفت" أيضًا من تقنية "تيمز" على نظام تشغيل "ويندوز 11" لحضور مؤتمرات الفيديو، ووفّرت عددًا من الميزات، التي جاء أبرزها بتقنية تسمح لك بتعتيم ما خلفك، وإبقائك في منتصف الإطار، وتقليل ضوضاء الخلفية أيضًا.

كما وفّرت أيضًا في "تيمز" تقنية الاتصال بالعين، لضبط المكان الذي تنظر إليه عيناك، لتكون المحادثة أكثر طبيعية؛ مشيرة إلى أن تلك التقنية ستكون مثالية لتلك الأجهزة التي توجد فيها الكاميرات أسفل الشاشة.

وذكرت مايكروسوفت أيضًا إلى أنها تعمل حاليًا على تطوير تقنية "لايف كابشن" لمساعدة الصم وضعاف السمع، خلال محادثات الفيديو، أو خلال استخدام ويندوز بشكل عام، وليس تقنية "تيمز" فقط.

ميزة رائعة أيضا تضمنها التحديث الأخير، تُسهل على ملايين المستخدمين من إمكانية تغيير المستعرض الافتراضي الخاص بالنظام على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ويحمل التحديث الجديد رقم الإصدار KB5011563، يسمح لهم بتغيير المتصفح الافتراضي بنقرة واحدة، مع تمكينهم من تبديل المستعرضات الافتراضية، وتغيير امتدادات الملفات الفردية أو معالجات البروتوكول لـ HTTP و HTTPS و HTML و HTM.

وبالتحديث الجديد أصبح تبديل الإعدادات الافتراضية للمتصفحات اكثر سهولة من ذي قبل، يتطلب الأمر فقط الحصول على التحديث الجديد وأحدث إصدار، ثم التوجه إلى قسم التطبيقات الافتراضية للبحث عن المتصفح الذي تفضل استخدامه على جهاز سطح المكتب، ثم النقر على خِيار تعيينه كمتصفح افتراضي، ثم البَدْء في استخدامه للحصول على المهام.