;

هروب قاتل خطير من سجن أمريكي يتسبب في إغلاق المدارس وتحذير السكان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
هروب قاتل خطير من سجن أمريكي يتسبب في إغلاق المدارس وتحذير السكان

أُغلقت المدارس خارج فيلادلفيا وطُلب من السكان إغلاق أبوابهم يوم الثلاثاء بعد أن نجا قاتل برازيلي هارب من إطلاق النار أثناء سرقة بندقية من أحد المنازل وتم وصفه بأنه "خطيراً للغاية".

أصبح دانيلو كافالكانتي، الذي قام بالهروب من سجن مقاطعة تشيستر قبل ما يقرب من أسبوعين، موضع خوف وذهول من قبل الأمريكيين لأنه استطاع الهرب من الكلاب البوليسية والطائرات بدون طيار والمروحيات والوحدات المسلحة الخاصة.

هروب قاتل من سجن أمريكي يثير الذعر

وأقامت السلطات حواجز على الطرق في المنطقة الريفية حول باكتاون بولاية بنسلفانيا، حيث تم أيضًا نشر قوات من شرطة التدخل السريع والعربات المدرعة.

على الرغم من فشل الشرطة في القبض على القاتل المدان بعد هروبه من السجن، فقد ظهر مرارًا وتكرارًا في اللقطات الأمنية السكنية وحتى كاميرات الطبيعة التي تم إعدادها لمراقبة الحياة البرية.

منذ أن تسلق جدار السجن بشكل بهلواني في 31 أغسطس وهروبه في مقطع فيديو متداول، تمكن الرجل البالغ من العمر 34 عامًا من سرقة ملابس جديدة وطعام وشاحنة تركها لاحقًا.

ونشر مسؤولو السجن الأسبوع الماضي مقطع فيديو يظهر كيف تمكن كافالكانتي من الفرار. ويظهر في الفيديو المدان وهو يمشي على جدارين متوازيين ثم يتسلق إلى السطح قبل أن يشق طريقه فوق سياجين من الأسلاك الشائكة.

وقال جورج بيفينز، المتحدث باسم شرطة بنسلفانيا، في مؤتمر صحفي، إنه أثار المخاطر ليلة الاثنين باقتحام مرآب منزل بالقرب من باكتاون والاستيلاء على بندقية من عيار 0.22 مزودة بمنظار ومصباح يدوي متصل بالسلاح. وواجه صاحب المنزل المجرم الهارب وأطلق النار عليه، لكن تمكن الهارب من الفرار.

وجاء هروب كافالكانتي من السجن بعد أسبوع من الحكم عليه بالسجن المؤبد لقتل صديقته بطعنها عشرات المرات أمام أطفالها في عام 2021. وتقول الشرطة الأمريكية إنه مطلوب أيضًا بتهمة القتل في البرازيل.

وقالت والدة كافالكانتي، التي تعيش في ريف البرازيل، لصحيفة نيويورك تايمز في مقابلة إنها لم تتفاجأ بقدرته على التخفي من السلطات، تمامًا كما فعل في البرازيل بعد أن قتل رجلاً هناك.

وقال المتحدث باسم الشرطة، إن كافالكانتي، الذي يبلغ طوله 1.52 متر، "يعتبر مسلحا وخطيرا للغاية".

وبالإضافة إلى رسائل تحذر السكان، تم اتخاذ قرار في وقت مبكر من يوم الثلاثاء بإغلاق المدارس في منطقة أوكلاند جيه روبرت التعليمية.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن هناك نحو 500 ضابط، بما في ذلك وحدات تكتيكية مدججة بالسلاح، يقومون بتمشيط المنطقة، لكن التضاريس المشجرة تعوقهم. وقال إن المنطقة بها "أشجار وجداول وجسور وجميع أنواع الزوايا حيث يمكنك التسلل إليها".

ورفعت الشرطة المكافأة لمن يدلي بمعلومات عن مكان وجود كافالكانتي من 20 ألف دولار إلى 25 ألف دولار. وتقول الشرطة إن كافالكانتي غيّر مظهره، إذ حلق لحيته وشاربه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه