;

بناءً على طلب الآباء... عودة الضرب بالعصا كعقاب في مدارس أمريكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
بناءً على طلب الآباء... عودة الضرب بالعصا كعقاب في مدارس أمريكية

ورد أن منطقة تعليمية في ولاية ميزوري أعادت العمل بالعقوبة الجسدية بموجب سياسة جديدة والتي سيتم استخدامها كملاذ أخير وبإذن من أولياء الأمور بعد أن أعرب الكثيرون عن رغبتهم في بديل للحرمان المؤقت من الذهاب إلى المدرسة كعقاب.

السماح بضرب التلاميذ في المدارس في ولاية ميزوري

وقالت منطقة مدارس كاسفيل في جنوب غرب ميزوري إن السياسة الجديدة تسمح بمعاقبة الطلاب بالعصا إذا "فشلت وسائل الانضباط الأخرى وبشكل معقول فقط". حيث صرح مدير المدرسة في المنطقة الطلابية البالغ عددها 1900 إلى منافذ الأخبار المحلية أن كاسفيل "مجتمع تقليدي للغاية" وأن الآباء أعربوا منذ فترة طويلة عن إحباطهم من عدم السماح بعقاب أبنائهم بالعصا في المنطقة. تم التخلي عن الإجراء التأديبي في عام 2001، وفقًا لـ Springfield News-Leader. تم إخطار أولياء الأمور في المنطقة مؤخرًا بأن مجلس إدارة المدرسة وافق على سياسة في يونيو للسماح مرة أخرى بالضرب في المدرسة، وفقًا للصحيفة. يُطلب من كل عائلة الاشتراك أو عدم الاشتراك.

العقاب البدني في المدارس الأمريكية

ومن الجدير بالذكر أنه لا يزال العقاب البدني، قانونيًا في المدارس العامة في 18 ولاية أمريكية على الأقل، وفقًا للجمعية الوطنية لحقوق الشباب. وتشمل هذه الولايات ألاباما وأركنساس وأريزونا وكولورادو وفلوريدا وجورجيا وأيداهو وإنديانا وكنساس وكنتاكي ولويزيانا (محظورة في المدارس العامة للطلاب ذوي الإعاقة) وميسوري وميسيسيبي وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتينيسي وتكساس ووايومنغ .

في ولاية كارولينا الشمالية، يسمح قانون الولاية بالعقاب البدني، لكن كل مقاطعة حظرت هذه الممارسة بشكل فردي، وفقًا لمنظمة حقوق الشباب غير الربحية. كما تقول المنظمة غير الربحية لحقوق الشباب على موقعها الإلكتروني، إنه لا يزال مسموحًا به أيضًا في المدارس الخاصة في كل ولاية أمريكية باستثناء ولايتي أيوا ونيوجيرسي.

لا تزال هذه الممارسة في المدارس قانونية بسبب قرار المحكمة العليا لعام 1977، المسمى Ingraham v. Wright والذي قضت فيه المحكمة العليا بأن العقوبة البدنية في المدارس العامة كانت دستورية  تاركة الولايات لتقرر ما إذا كانت ستسمح بها أم لا. كما تقدر دراسة أجريت عام 2016 أن أكثر من 160,000 طفل - بدءًا من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف الثاني عشر - في الولايات التي يكون فيها الضرب قانونياً، يخضعون للعقاب البدني في المدرسة كل عام. تشير تقارير أخرى إلى أن العدد قد يكون أقل قليلاً، حيث أفاد مكتب الحقوق المدنية التابع لوزارة التعليم أن أكثر من 106000 طفل قد عوقبوا جسديًا في المدارس العامة خلال العام الدراسي 2013-2014.

لكن تعارض كل من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال والأكاديمية الأمريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين (AACAP) استخدام العقوبة البدنية في المدرسة وتدعم التشريعات التي تلغيها في جميع الولايات. يستشهدون بالبحث الذي يظهر كيف أن العقوبة البدنية قد تكون ضارة للأطفال. حيث تنص AACAP على موقعها على الإنترنت "يشير العقاب البدني للطفل إلى أن طريقة تسوية النزاعات الشخصية تتمثل في استخدام القوة الجسدية وإلحاق الألم. وقد يلجأ هؤلاء الأطفال بدورهم إلى مثل هذا السلوك بأنفسهم، قد يفشلون أيضًا في تطوير علاقات ثقة وآمنة مع البالغين ويفشلون في تطوير المهارات اللازمة لتسوية النزاعات أو ممارسة السلطة بطرق أقل عنفًا". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه