;

إطلاق سراح قاتل لسبب غريب: طعام السجن لا يسمح له باتباع نظام غذائي صحي

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023
إطلاق سراح قاتل لسبب غريب: طعام السجن لا يسمح له باتباع نظام غذائي صحي

تم إطلاق سراح سجين إيطالي، كان يقضي 30 عامًا في السجن بتهمة قتل صديقته، من السجن لسبب لا يُصدق: طعام السجن لا يسمح له باتباع نظام غذائي صحي خلف القضبان.

في عام 2017، ألقي القبض على ديميتري فريكانو بتهمة قتل صديقته إريكا خلال مشاجرة، بينما كانا يقضيان إجازتهما في سردينيا.

وأخبر الشرطة في بداية التحقيق أن اللصوص هاجموا شريكته وقتلوها، ولكن لاحظ المحققون عدد من الثغرات في قصته، وبتضييق الخناق عليه، اعترف في النهاية بأنه هو من طعنها 57 مرة.

بدأت المشاجرة التي انتهت بجريمة قتل، عندما وبخته صديقته لأنه ترك الكثير من الفتات على السرير عند تناول الطعام، وأصبح غاضبًا جدًا لدرجة أنه لم يتمكن من السيطرة على نفسه. وبعد ذلك بعامين، تمت محاكمته بتهمة القتل، وإدانته بالسجن لمدة 30 عامًا ولكن أُطلق سراحه هذا الشهر لأنه يعاني من السمنة المفرطة ولعدم قدرته على إنقاص الوزن.

في وقت إدانته، كان وزن ديميتري فريكانو 120 كجم، ولكن خلال الأشهر الـ 12 التالية، زاد وزنه إلى 200 كجم ، وهو الوزن الذي يقول الأطباء إنه يعرضه لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وبحسب ما ورد لا يستطيع حتى التجول في مبنى السجن بدون عكازين أو كرسي متحرك، وقد قضت المحكمة بأن حالته "تتعارض مع نظام السجن"، لأن السجن يجعل من المستحيل عليه اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

وحكمت لجنة من القضاة بإطلاق سراحه، قائلة "إنه يحتاج إلى مساعدة لا يمكن تقديمها في المؤسسة"، مضيفة أنه لا يمكنه البقاء في السجن لأن السمنة وعاداته في التدخين المتواصل تعرضه لخطر الموت الوشيك.

والآن سيقضي ديميتري فريكانو، بقية عقوبته رهن الإقامة الجبرية في بلدة قريبة من بييلا، وهو الحكم الذي أثار غضب عائلة الضحية. على الرغم من أن القانون ينص على أنه في حالة تحسن حالة فريكانو، فإنه سيعود إلى السجن، إلا أن والدا إريكا يعتقدان أن ذلك من غير المرجح أن يحدث.

وقال والد إريكا لصحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية "الإقامة الجبرية لديميتري؟ إنه قرار مخزي" وأضاف "عندما أخبرني بعض الأصدقاء، بعد قراءة الخبزر على الإنترنت، أن ديمتري قد وضع تحت الإقامة الجبرية، انفتح الجرح من جديد. كان الأمر أشبه بتلقي طعنة في القلب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه