;

بعد هروبه من السيرك.. فيل يتجول بشوارع مدينة أمريكية (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
بعد هروبه من السيرك.. فيل يتجول بشوارع مدينة أمريكية (فيديو)

فوجئ سكان مدينة مونتانا بالولايات المتحدة برؤية فيل يتجول في الشوارع وذلك بعد هروبه من حظيرته بالسيرك المحلي واخترق الشوارع المزدحمة.

وقام السكان المحليون بالتقاط العديد من مقاطع الفيديو ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي والتي توثق تجول الحيوان الضخم وسط الشوارع. وتُظهر المقاطع الفيل وهو يعبر جادة هاريسون المزدحمة في منطقة بوتي ظهر يوم الثلاثاء، ولم يكن منزعجًا من السيارات التي تسير بحذر في كل اتجاه. كما شوهد رجل يحمل عصا ويحاول يائسًا محاصرة الفيل.

كما عبر الفيل أيضًا ساحة انتظار السيارات قبل أن يتوجه إلى مبنى سكني، حسبما يظهر مقطع فيديو التقطته محطة وقود محلية. يتحرك الحيوان بهدوء على الرغم من أن الرجل ظل يطارده.

وقالت صحيفة نيويورك بوست إن أنثى الفيل التي شوهدت في الشوارع، يطلق عليها اسم فيولا. وقال بيل ملفين، مدير السيرك، لصحيفة ديلي مونتانان، إن القائمين على المكان كانوا يقومون بتحميم الفيل عندما أخافه صوت مفاجئ لسيارة مما أدى إلى هروبه. وأضاف "السيرك، بالطبع، محترف للغاية وتمكنوا من استعادة الفيل على الفور. لم يكن الأمر دراميًا كما تظن".

وهرب الفيل البالغ من العمر 58 عامًا، لكن الموظفين أعادوه بأمان. وقالت التقارير إن أحدا لم يصب بأذى في المطاردة.

ولم يلق الهروب أي ظلال على أداء السيرك، حيث قدم عروضه في الساعة 4 مساءً و7 مساءً دون أي عوائق. وفي الوقت نفسه، انتقدت جماعات حقوق الحيوان مثل بيتا معاملة الحيوانات الأسيرة وطالبت بإطلاق سراحها.


 

وقالت جمعية حقوق الحيوان بيتا في بيان "إن هروب فيولا اليائس من أجل الحرية يأتي بعد عقود من سوء المعاملة والعبودية غير الطوعية على يد سيرك كارسون وبارنز، مما يجبرها على أداء حيل مرهقة ومؤلمة، وقد تم تصوير مقاطع فيديو والأفيال تُصعق بالكهرباء وتُضرب بخطاف حاد ذي رؤوس فولاذية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه