;

أضواء غامضة في سماء ولاية أمريكية تثير ذهول سكانها (فيديو)

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
أضواء غامضة في سماء ولاية أمريكية تثير ذهول سكانها (فيديو)

أثارت الأضواء السماوية الغامضة التي انطلقت عبر سماء جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ذهول السكان وتكهناتهم، حول السبب ورائها.

أضاءت الأضواء الغامضة سماء الولاية الأمريكية، وكانت مرئية من سكرامنتو إلى سان دييغو حوالي الساعة 1:30 صباحًا (بالتوقيت المحلي) يوم الثلاثاء وذلك حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست.

وسرعان ما بدأ الناس في توثيق الأضواء الغامضة في مقاطع فيديو وصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، متوقعين أنها قد تكون زخات نيزك أو أجسام فضائية غريبة. لكن الخبراء كشفوا في النهاية أن الأمر لم يكن أكثر من بقايا مركبة فضائية صينية تدخل الغلاف الجوي مرة أخرى.

وتم نشر التفسير العلمي وراء الأضواء الغامضة، على منصة إكس، بواسطة عالم الفيزياء الفلكية ومتعقب الأقمار الصناعية جوناثان ماكدويل، حيث قال إن الأجسام الموجودة في السماء هي بقايا الوحدة المدارية الصينية شنتشو 15.

تم إطلاق شنتشو 15 في نوفمبر 2022 لنقل ثلاثة رواد فضاء إلى محطة تيانجونج الفضائية في مهمة مدتها ستة أشهر، وتطفو الوحدة في الفضاء منذ الإطلاق، وفقًا لموقع سبيس دوت كوم.

لكن كرة النار والأضواء، التي أحدثها سقوط الوحدة أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. وبحلول بعد ظهر يوم الثلاثاء، أبلغ 81 شخصًا عن مشاهدتهم لهذا الحدث، وفقًا لجمعية النيزك الأمريكية. وتوجه الكثير منهم إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على إجابات حول أصل الأضواء.

وتراوحت التكهنات بين احتمال وجود نيزك أو مذنب، إلى حطام صاروخ سبيس إكس فالكون 9، الذي أقلع من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء مساء الاثنين. لكن النظرية الثانية تم رفضها لأن إطلاق سبيس إكس حدث حوالي الساعة 7:30 مساءً (بالتوقيت المحلي)، قبل وقت طويل من ظهور الأضواء الغامضة. وكان من المتوقع أن يعود إلى الغلاف الجوي للأرض بحلول صباح الثلاثاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه