;

رجل يسلم نفسه بعد 30 عامًا من هروبه من السجن والسبب فيروس كورونا!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
رجل يسلم نفسه بعد 30 عامًا من هروبه من السجن والسبب فيروس كورونا!

سلّم رجل أسترالي كان هاربًا لما يقرب من ثلاثة عقود نفسه مؤخرًا، بعد أن أصبح بلا مأوى بسبب الوباء العالمي ويكافح من أجل العثور على عمل.

هارب من السجن يسلم نفسه بعد 30 عامًا

في ليلة 1 أغسطس 1992، بعد 13 شهرًا من عقوبته البالغة ثلاث سنوات ونصف السنة بتهمة زراعة الماريجوانا، هرب رجل يُدعى داركو ديسيك Darko Desic من مركز جرافتون الإصلاحي في نيو ساوث ويلز، باستخدام أدوات متمثلة في شفرة منشار وقواطع الترباس.

على الرغم من البحث المكثف عنه، لم تتمكن السلطات من تحديد مكان ديسيك وظل هاربًا لمدة 29 عامًا، لذا كانت المفاجأة مذهلة للجميع عندما ظهر في مركز الشرطة ذات يوم لتسليم نفسه بعد كل هذا الوقت وكما اتضح، كان كل ذلك بسبب جائحة كورونا، حيث ترك الإغلاق في نيو ساوث ويلز ديسيك بلا مأوى وبدون أي وسيلة لإعالة نفسه.

ماذا فعل خلال 30 عامًا من الهروب؟

أفادت قناة ABC أن الهارب اليوغوسلافي المولد قد فر إلى شواطئ سيدني الشمالية حيث كان يعمل في مجال البناء من أجل تغطية نفقاته، بسبب وضعه كهارب من السجن، لم يتحدث أبدًا مع أي شخص عن ماضيه وسار في كل مكان يريد الوصول إليه، لأنه لم يستطع الحصول على رخصة قيادة وبحسب ما ورد لم يزر قط طبيبًا بشريًا أو طبيب أسنان خلال الـ 29 عامًا الماضية لتجنب التعرف عليه.

رجل يسلم نفسه بعد 30 عامًا من هروبه من السجن والسبب فيروس كورونا!

كواحد من أشهر الهاربين في أستراليا، كان لدى ديسيك سبب لتجنب إثارة الانتباه، لقد ظهر في المسلسل التلفزيوني الشهير "أكثر المطلوبين في أستراليا" ووقتذاك ظن أحدهم أنه رآه شمال سيدني، لذلك بذل قصارى جهده للحفاظ على عدم كشفه وتسليمه للسلطات.

انتهى وضع التهديد بالنسبة لديسيك الهارب بعد 20 عامًا من هروبه وحتى مسؤولي الهجرة تخلوا عن العثور عليه وفي النهاية منحه الإقامة في عام 2008، كان أحد أكبر دوافعه للهروب من السجن هو الخوف من الترحيل إلى موطنه يوغوسلافيا ويعاقب على الهروب لتجنب التجنيد في الجيش.

لسوء الحظ، كافح لدفع إيجاره ومع توقف العمل بسبب الوباء العالمي، أصبح الوضع أكثر خطورة، حيث طُرد من بيته لعدم دفع الإيجار وأجبر على النوم على الشاطئ، في النهاية قرر أن السجن "أرحم بكثير" من التشرد وسلم نفسه.

في صباح يوم الأحد، قرر ديسيك تسليم نفسه إلى مركز شرطة Dee Why ووجهت إليه تهمة الهروب من الحجز القانوني ووُضع في السجن دون كفالة، كان هذا ما يأمل ديسيك بحدوثه حرفيًا، لكن الآن يريد أفراد المجتمع الذي عاش فيه على مدى العقود الثلاثة الماضية رؤيته رجلاً حراً مرة أخرى.

بدأت Belle Higgins، ابنة Peter Higgins، مطور العقارات وأحد أغنى الأشخاص في Northern Beaches، حملة GoFundMe عبر الإنترنت والتي جمعت بالفعل أكثر من 25000 دولار لمساعدة ديسيك البالغ من العمر 64 عامًا في بناء حياة جديدة.

وبحسب ما ورد استعان والدها بمحامٍ متمرس لتمثيل الهارب في المحكمة، كما تحدث أعضاء آخرون من المجتمع الذي كان ديسيك جزءًا منه أيضًا بشكل كبير جدًا ووصفوه بأنه رجل محترم ومجتهد ولم يزعج أي شخص أبدًا.

لدى ديسيك الآن ما لا يقل عن عام لقضاء مدة عقوبته المعلقة، قبل أن يتمكن من تقديم طلب الإفراج المشروط، لكنه يواجه أيضًا سبع سنوات إضافية كحد أقصى خلف القضبان لفراره من السجن في المقام الأول. [1]