;

ببغاء يتسبب في سجن مالكه وتغريمه 91 ألف دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023
ببغاء يتسبب في سجن مالكه وتغريمه 91 ألف دولار

حُكم على رجل تايواني بالسجن لمدة شهرين وغرامة قدرها 3.04 مليون دولار تايواني جديد (91350 دولارًا أمريكيًا) بعد أن تسبب الببغاء الذي يملكه في سقوط عداء وإيذاء نفسه.

وبحسب ما ورد، وقع الحادث الغريب في مدينة تاينان، الواقعة في جنوب تايوان، عندما أخذ رجل يُدعى هوانغ اثنين من الببغاوات الأليفين في رحلة في حديقة محلية حيث غالبًا ما يذهب الناس لممارسة الرياضة هناك. يُزعم أن أحد الطيور الكبيرة هبط على ظهر عداء ببطء وبدأ يرفرف بجناحيه بقوة، مما أخاف الرجل وتسبب في سقوطه. وتسبب السقوط المروع في خلع مفصل الورك للرجل وكسر حوضه، مما تتطلب دخول المستشفى وقضاء فترة نقاهة طويلة. انتهى به الأمر بمقاضاة مالك الببغاء للحصول على تعويضات.

الضحية في هذه القضية، المعروف فقط باسم الدكتور لين، أخبر محكمة مقاطعة تاينان أنه قضى أسبوعًا في المستشفى ولم يتمكن من العمل لأكثر من نصف عام. كجراح تجميل، يحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت على قدميه في إجراء مختلف الإجراءات، لذلك تسببت الإصابات في خسائر مالية جسيمة. وقال محامي الدكتور لين "يمكنه الآن المشي ولكن إذا وقف لفترات طويلة، فلا يزال هناك تنميل".

بعد سماع حجج كلا الجانبين، قضت المحكمة بأن سقوط الدكتور لين كان بسبب إهمال هوانغ. ونظرًا لحجم الطائر، البالغ 40 سم في الارتفاع ومع امتداد جناحيه يصل إلى 60 سم، فقد تم تصنيف الببغاء على أنه حيوان كبير، لذلك كان على المالك اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب مثل هذه الحوادث.

بسبب "التسبب في إصابات غير مقصودة"، حُكم على هوانغ بالسجن لمدة شهرين خلف القضبان وغرامة قدرها 3.04 مليون دولار تايواني جديد (91،350 دولارًا أمريكيًا) كتعويض عن خسائر دكتور لين. بينما يعتزم مالك الببغاء استئناف القرار، حيث يعتبر التعويض "مرتفعًا للغاية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه