;

كمبيوتر محمول يتسبب في حريق على متن طائرة أمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
كمبيوتر محمول يتسبب في حريق على متن طائرة أمريكية

تم نقل أربع مضيفات على متن رحلة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز إلى المستشفى بعد أن أشعل جهاز كمبيوتر محمول حريقًا في المقصورة وأجبر الحريق الطائرة المتجهة إلى نيوارك على العودة إلى سان دييغو يوم الثلاثاء، وفقًا لتقرير صادر عن شبكة CNN.

بدأ الحريق في رحلة يونايتد إيرلاينز 2664 بعد وقت قصير من إقلاعها. وقال تشارلز هوبارت، المتحدث باسم يونايتد إيرلاينز، لصحيفة يو إس إيه توداي "عادت رحلة شركة طيران يونايتد إيرلاينز 2664 بأمان إلى مطار سان دييغو الدولي في حوالي الساعة 7:30 صباحًا بالتوقيت المحلي بعد أن اشتعلت بطارية جهاز محمول لأحد العملاء". وأضاف إن "طاقمنا تحرك بسرعة لاحتواء العبوة والتقى الطاقم الطبي بالطائرة فور وصولها إلى البوابة".

قال السيد هوبارت لشبكة CNN إن العديد من المضيفات نُقلوا إلى المستشفى كإجراء احترازي وتم تقييم اثنين من العملاء في الموقع. وأضاف "نشكر طاقمنا على تحركاتهم السريعة في إعطاء الأولوية لسلامة كل شخص على متن الطائرة ونحن نقوم بالترتيبات اللازمة لنقل عملائنا إلى وجهاتهم".

قالت سابرينا لوبيكولو، المتحدثة باسم مطار سان دييغو الدولي (SAN)، في مقابلة هاتفية مع شبكة CNN، إن أفراد الطوارئ استجابوا على الفور وهم يعالجون الركاب حاليًا.

وقال المتحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية، إيان جريجور، لوسائل الإعلام، إن الحريق كان بسبب اشتعال بطارية كمبيوتر محمول. وقال جريجور "إدارة الطيران الفيدرالية ستواصل تحقيقها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه