;

فيديو: وميض غامض وانفجار قوي يتسبب في ذعر سكان مدينة أسترالية

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
فيديو: وميض غامض وانفجار قوي يتسبب في ذعر سكان مدينة أسترالية

أصيب سكان مدينة ملبورن الإسترالية، بالصدمة من وميض مشرق مفاجئ من الضوء وانفجار قوي غامض ليلة الأربعاء. فيما كشف عالم فلك الغموض حوله.

تم التقاط الحدث الغريب على كاميرات المراقبة المثبتة، وتم نشر مقطع فيدي، من قبل أحد السكان الذي سمع الصوت أثناء خروجه من سيارته حوالي الساعة 9 مساءً. وسرعان ما بدأ المنشور يكتسب زخمًا وبدأت محادثة حول "الانفجار الهائل"، حيث ادعى بعض السكان المحليين أنه جاء من نيزك.

ولم يتم بعد تأكيد أصل هذا الصوت والضوء بشكل قاطع ولكن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ما زالوا منخرطين بنشاط في محاولة فك رموز سبب الانفجار المفاجئ.

وقال براد تاكر، عالم الفلك من الجامعة الوطنية الأسترالية، إن الصوت من المحتمل أن يكون بسبب تفكك كويكب بحجم كرة السلة. وقال "رأى الكثير من الناس ومضات مرتبطة بهذا الانفجار، لذا فمن المحتمل أن يكون نيزكًا".

وأضاف عالم الفلك "من المحتمل أن يكون جزء من كويكب قد انفصل، وسافر عبر الفضاء ولأنه يتحرك بسرعة كبيرة عندما يضرب الغلاف الجوي للأرض، فإن هذا هو دوي الصوت الذي يسمعه الناس، وتنطلق كل هذه الطاقة في السماء". ومن المحتمل أن تكون شظايا الكويكب قد احترقت عند دخولها الغلاف الجوي أو وصلت إلى الأرض. كلما كان الكويكب أصغر، كلما كان من الصعب اكتشافه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه