;

كريستيانو رونالدو‬ بالزي السعودي ويؤدي العرضة احتفالاً بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
كريستيانو رونالدو‬ بالزي السعودي ويؤدي العرضة احتفالاً بيوم التأسيس

 احتفل اللاعب كريستيانو رونالدو لاعب نادي  النصر السعودي، بذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، الذي يتم الاحتفال به اليوم 22 فبراير وجاء احتفال رونالدو  على هامش مران فريقه اليوم، الأربعاء. 

وظهر رونالدو في لقطات تم تداولها بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا مرتديا الجلباب السعودي، ويحمل علم السعودية وسيفًا، و يؤدي الرقصات التقليدية السعودية.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، قال في رسالته بمناسبة يوم التأسيس: " "نستذكر فى المملكة العربية السعودية بكل اعتزاز ذكرى يوم التأسيس، الذي يعبر عن نحو ثلاثة قرون من قيام كيان هذه الدولة المباركة عام 1727م- 1139هـ عاصرنا خلالها مختلف التحديات وتجاوزنا فيها جميع الأزمات"، وتابع: " كان التلاحم والاستقرار هو الأساس الذى يجسد عراقة هذا الوطن أرضاً وإنساناً".

احتفت القوات المسلحة اليوم في السعودية، بيوم التأسيس برعاية وحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، وذلك في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.

وشهد الحفل عددًا من الفعاليات المصاحبة، التي أبرزت الموروث الشعبي السعودي، وأظهرت واقعًا يحاكي الأسواق والبيوت الشعبية خلال فترة التأسيس، إلى جانب وجود الخيول العربية الأصيلة، والسيارات الكلاسيكية، التي تعكس الحقبة الزمنية في ذلك الوقت.

وكان قد هنأ عدد من أمراء وملوك ورؤساء الدول قيادات المملكة العربية السعودية بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس الذي يصادف اليوم 22 فبراير.
 

وتحتضن محافظات ومدن مختلفة بالمملكة، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعبية التي ينتظر أن تحلق في سماء الإبداع، لتكون على مستوى الحدث التاريخي الكبير، لترسم لوحات معبرة عن فصول من الزمن مرت بها هذه البلاد في أوقات الرخاء والشدة، ظلت خلالها راسخة أبية محافظة على هويتها العربية الأصيلة، مجددة مفهوم الوحدة الوطنية في كل مرحلة من مراحل بناء الدولة السعودية، الأولى فالثانية حتى قيام المملكة العربية السعودية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه